الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات


وزير النقل: تطوير الطريق الزراعي بواقع 3 حارات بعد إنشاء كوبري الشرقاوية

نشوة حميدة- سليمان محمد

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 01:04 م

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه سيتم تطوير طريق "القاهرة-الإسكندرية" الزراعي بعد إنشاء كوبري الشرقاوية بمنطقة شبرا الخيمة.

وأضاف عرفات، خلال فعاليات وضع حجر أساس كوبري الشرقاوية بشبرا، أن تطوير الطريق الزراعي يشمل عمليات توسعة أعلى الكوبري القائم على ترعة الشرقاوية في الاتجاه القادم من القاهرة إلى الوجه البحري من حارتين إلى ثلاث حارات عن عن طريق تحريك الكوبستات الفاصلة بين الاتجاهين.

وأشار إلى أنه سيتم تقسيم الطريق الزراعي الى ثلاث حارات لكل اتجاه بعد عمل الكوبري في المنطقة التي سيتواجد بها مطلع ومنزل الكوبري على جانبي الطريق.

ويشهد الأن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وضع حجر الأساس لكوبري "الشرقاوية" بمنطقة شبرا الخيمة، لإنهاء الأزمة المرورية بالمنطقة بحضور محافظ القليوبية علاء عبدالحليم، وعدد من نواب شبرا الخيمة.

ومن المقرر أن يخدم الكوبري "الشرقاوية" مناطق عديدة بشبرا الخيمة، وهي : ( بيجام - السعادة والتعاون - منطى - ميت نما - ميت حلفا - حوض العمدة ) وسيخف الزحام بكوبرى احمد عرابى، وكذلك على طريق "القاهرة-الإسكندرية" الزراعي.

وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، قاما بتوفير حوالى ١٧٠ مليون جنيه للبدء فى تنفيذ الكوبري، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين بالمنطقة.

جدير بالذكر أن هذا الكوبري سينهي التكدسات المرورية على الطريق الزراعي بتلك المنطقة، حيث يتسبب مزلقان الشرقاوية المتواجد حاليا في أزمة مرورية بالطريق، فيتم غلقه لمرور القطار ما يتسبب في شلل مروري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة