تعرفي على أهم المشاكل التى قد تواجه الأسنان منذ الطفولة 
 تعرفي على أهم المشاكل التى قد تواجه الأسنان منذ الطفولة 


 تعرفي على أهم المشاكل التى قد تواجه الأسنان منذ الطفولة 

منى إمام

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 01:39 م

مشاكل الأسنان قد تبدأ من سن صغير أو تظهر على كبر وغالبا ما تكون المشاكل المتعلقة بشكل الأسنان وتنظيمها في الفم.

قالت الدكتورة دينا إبراهيم أخصائى الفم والأسنان وجراحات الوجة والفكين، إن من المشاكل التي بدأت في الطفولة مثل اعوجاج الأسنان أو عدم مناسبة حجم الأسنان لحجم الفم في مرحلة من المراحل العمرية ما جعل الأسنان تصطف بطريقة خاطئة.

وأضافت أن هناك بعض المشاكل التي قد تواجه الطفل منذ صغره مثل مشاكل اللثة وطبيعتها وأحيانا يكون تغير لون الأسنان الدائم سببه حدوث شيء في الصغر مثل تناول بعض الأدوية التي يمنع على الأطفال تناولها لأنها تلتحم بالكالسيوم الداخل في تكوين الأسنان فتصبح جزءا من صميم مادة الأسنان وتصطبغ الأسنان بلونها للأبد.

وأوضحت أن هناك مشاكل أخرى قد يواجهها الشخص خلال فترة حياته وبعد أن يكبر مثل حدوث تكسر في الأسنان أو فقدان بعض الأسنان الدائمة أو قلة العناية بنظافة الفم والأسنان ما يؤدي لمشاكل والتهابات في اللثة تؤدي لمشاكل دائمة أو إلى وجود بقع دائمة في الأسنان بعد مرور فترة من الوقت يصعب التخلص منها.

وأشارت إلى أن التسوس من أشهر المشاكل التي يعاني منها الناضجون بسبب قلة النظافة والاعتناء بالأسنان مع تناول الكثير من السكريات وترك بقايا الطعام  بين الأسنان دون الاهتمام بإزالتها وتنظيفها وعلى مر السنين تبدأ البكتيريا في القيام بعملها وترك آثار لا تمحى بسهولة من الأسنان .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة