كلمات وفود الدول في جلسة الصحة
كلمات وفود الدول في جلسة الصحة


«أندونسيا والنرويج وأنجولا» تناقش دمج التنوع البيولوجي بشرم الشيخ

إنجي خليفة

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 01:58 م

عقدت، اليوم الخميس، حلقة نقاشية خاصة بدمج التنوع البيولوجي في قطاع الصحة على هامش انطلاق فعاليات، اليوم الثالث لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المنعقدة بشرم الشيخ، بحضور وزيرة الصحة د.هالة زايد.

 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" كلمة بعض الدول المشاركة في جلسة دمج التنوع البيولوجي بقطاع الصحة.

 

قال المتحدث باسم دولة اندونيسيا، إن الدولة دعت إلى تعميم التنوع البيولوجي في الصحة وكثيرا من القطاعات، مشيرة إلى إنه استدعت عمل كثيرا من الإجراءات لحماية الصحة لافتا، أن الصحة تؤثر بشكل كبير على الصحة والبشر والتكاثر الحيواني.

 

ومن جانبه، أكد محدث دولة النرويج، على أهمية الربط بين الصحة والتنوع البيولوحي، مشيرا إلى أن الربط يحمي الإنسان من العديد من الأمراض ويحافظ على الإنسان، وكوكب الأرض.

 

ومن جانبه، قال متحدث دولة أنجولا، إن أنجولا تعد من الدول الأفريقية التي تهتم بالتنوع البيولوحي لحماية مستقبلها، مشيرة إلى أن الدول الأفريقية توجه اهتمام كبير بين الترابط بين التنوع البيولوجي والصحة.

 

وأشار إلى اهتمام الافارقة بمسئلة العلاج التقليدي المبني على الطبيعة والنباتات، لافتا أن الدولة تسعى إلى تقسيم الفؤاد المرتبطة بالتنوع البيولوجي، وإلى ضرورة إنشاء صندوق تمويلي لكي يتم الربط للصحة البيئية في أجندتنا السياسية، ففي إفريقيا البيئة مرتبطة بالصحة مباشرة، قائلة: "إننا نطالب بإنشاء منصة تربط بين التنوع البيولوجي والصحة".

 

وقال متحدث دولة فيرالاندا، إنه يجب بان تنعم شعوبنا بالتنوع البيولوحي والصحة في كل المجالات الحيوية لبداننا، مشيرا إلى أن تلوث الهواء يدمر الصحة، مشرا إلى أن تكلفة الخدمات الصحية تلقي عبأ كبير على الاقتصادن لذلك لابد من توفير التمويل اللازم لها.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة