صورة موضوعية صورة موضوعية

اليوم .. إطلاق أول رحلات موسم العمرة الجديد

مي سيد الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 02:19 م

حددت اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات، يوم الخميس ١٥ نوفمبر، أولى رحلات العمرة لهذا الموسم.

 

وكانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قد قررت البدء في فتح موسم العمرة مبكرا مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي وضعتها اللجنة.

 

أكد عضو اللجنة العليا للحج أحمد إبراهيم، أن هناك 1138 شركة سياحة قامت بتوثيق عقودها في غرفة شركات السياحة للمشاركة في موسم العمرة الحالي 1440هـ، لافتا إلى أن باب توثيق العقود لازال مستمرا حتى 10 ديسمبر الجاري وفقا لقرار اللجنة العليا للحج.

 

 وأوضح «إبراهيم» أن شركات السياحة بدأت في تسويق برامجها الخاصة بالعمرة للموسم الجديد، لافتا إلى أنه حتى الآن تم مراجعة أوراق حوالي 80 معتمر تقريبا من قبل وزارة السياحة استعدادا لإصدار تأشيراتهم من القنصلية السعودية، في حين تم بالفعل إصدار 38 تأشيرة عمرة حتى الآن.

 

وأشار إلى أنه سيتم تسيير ما يقرب من 15 رحلة على مدار الموسم، تبدأ برحلة المولد النبوي وتنتهي برحلة رمضان، وتم توزيع الـ500 ألف تأشيرة على الموسم، بواقع 400 ألف تأشيرة من بداية الموسم وحتى شهر شعبان، على أن يستأثر شهر رمضان وحده بـ100 ألف تأشيرة عمرة.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة