صورة موضوعية
صورة موضوعية


اليوم.. انطلاق البطولة الدولية للفروسية بسقارة بمشاركة 15 دولة

إبراهيم مدكور

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 02:42 م

 

تنطلق البطولة الدولية الأولى للفروسية لقفز الموانع على ملاعب مركز رباب للفروسية بمنطقة أهرامات الجيزة بسفارة وتستمر حتى بعد غد السبت بمشاركة 15 دولة أجنبية بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

 

ويمثلها 150 فارسا وفارسة على ارتفاعات من 120 وحتى 160 سنتيمتر، وتعد البطولة الأولى، والثانية التى تقام الاسبوع المقبل على نفس الملعب مؤهلتين لبطولة كأس العالم للفروسية العام المقبل، وتعد من أحد البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية رقم 32 التى تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيف 2020.

 

وقال المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحادين المصرى والإفريقي للفروسية ونائب رئيس اتحاد العاب البحر المتوسط أن أبرز الدول المشاركة فى البطولة هولندا وفرنسا وروسيا وألمانيا والبرازيل ومن الدول العربية الأردن ولبنان وفلسطين وسوريا.

 

وأشار إلى أن مصر تشارك فى البطولة ببعض الفرسان الذين حققوا إنجاز تاريخيا فى بطولة كأس العالم لألعاب الفروسية التى أقيمت بأمريكا أكتوبر الماضى، منهم الفارس محمد طاهر زيادة الذى فاجأ العالم بمستواه رغم صغر سنه، حيث كان أصغر فارس يشارك فى البطولة وحقق إنجازا كبيرا للفروسية المصرية، والفارس علاء ميسرة، ويتوقع الاتحاد أن يحقق الفارسان نتائج متميزة خلال منافسات البطولة الدولية الأولى والثانية التى ينظمها الاتحاد الاسبوع المقبل.

 

وأضاف حطب أن البطولة يديرها حكام دوليين من قبل الاتحاد الدولى للفروسية، ومصمم موانع دولى من النمسا، لافتا إلى أن الاتحاد الدولى للفروسية سوف يعقد اجتماعات بدولة البحرين خلال الفترة من 17 وحتى 21 نوفمبر الجارى لتحديد البطولات الدولية والعالمية المؤهلة اوليمبياد طوكيو، موضحا أن المنتخب المصرى سوف يشارك فى بطولة الامارات الدولية للفرق فى مارس المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة