الفتاة المصرية مريم عبدالسلام
الفتاة المصرية مريم عبدالسلام


فيديو| تعليق ناري من أسرة «مريم» ضحية بريطانيا على تصريحات صفاء الهاشمي

عبدالعال نافع

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 02:46 م

 

علق «عمرو الحريري»، خال الفتاة المصرية، مريم عبدالسلام، ضحية السحل في إنجلترا في شهر مارس من العام الحالي، على تصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم، بشأن قضية مريم، وعدم وجود دور للدولة المصرية في قضيتها في شكل أشبه بالشماته بعد دفاع وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، عن فتاة مصرية تم التعدي عليها في دولة الكويت.


قال «الحريري»: موجها حديثه لصفاء الهاشم: "أنا أشك انك ببتكلمى بالنيابة عن الشعب الكويتي، بما انك بتشمتي في موت البنت المصرية الى توفيت في انجلترا، الشعب الكويتي بادرنا بالاتصال والعزاء بخصوص مريم وعبروا عن حزنهم الشديد مماحدث لها، وهناك من نقدموا صدقات على روحها، وأيضا هناك من قاموا بالعمرة لها".


واَضاف، هذا هو أصل شعب الكويت الذي تدعى بأنكي تتحدثي باسمه، شعب طيب وخلوق محب للمصريين، وأكبر دليل على هذا مافعلوه معنا تضامنا في قضية مريم.


وتابع: أما بخصوص الإجابة عن سؤالك ماذا فعلت مصر للشهيدة مريم عبدالسلام ضحية الاعتداء في انجلترا، فالاجابة هي أن مريم كانت تحمل الجنسية الايطالية، والحادث وقع في انجلترا بلاد الحضارة وحقوق الانسان، ولكن لم يتحرك أحد من الطرفين سواء إيطاليا أو إنجلترا، ولكن من تدخل بكل قوة وإصرار وسرعة هي مصر.

 

وقال: «مصر أرسلت أطباء لمريم في المستشفى، مصر قامت بتفويض محامين في قضيتها، مصر تكفلت بالطب الشرعي، مصر تحركت على مستوى القنصلية والسفارة المصرية في إنجلترا، على كافة المستويات الخارجية والنائب العام ومجلس الشعب، هي دي مصر الى بتتكلمي عليها، لما تنطقين وتنعقين بما لاتفهمين؟.. تتحدثين بعدم دراية رغم منصبك إلا ان هناك جهل وسطحية، وأنتى لاتمثلي شعب الكويت، أما بخصوص الفتيات المتهمات بالاعتداء على مريم فهم الآن يمثلون للمحاكمة، والنطق بالحكم في إبريل، واختتم خال مريم حديثه قائلاً: هي دي مصر ياصفاء.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة