وزير النقل : 1300 مزلقان شرعي تحتاج مبالغ طائلة لتوفير الامان بها 
وزير النقل : 1300 مزلقان شرعي تحتاج مبالغ طائلة لتوفير الامان بها 


وزير النقل: 1300 مزلقان شرعي يحتاج مبالغ طائلة لتوفير الأمان بها

نشوة حميدة- سليمان محمد

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 03:42 م

 

اكد  د.هشام عرفات  وزير النقل انه يوجد في مصر ١٣٠٠ مزلقان شرعي تسعي الوزارة إلى حل مشاكلهم من خلال إنشاء كباري لحماية المواطن، مشيرا أن القوات المسلحة تساهم في هذا الدور بشكل كبير بالتنسيق مع هيئة الطرق والكباري، موضحًا أن الوزارة بحاجة إلى ميزانية ضخمة لحل أزمة تلك المزلقانات، مشيرًا انه تم الاستغناء عن ٣٥ بكباري جديدة.

 

أوضح الوزير، خلال وضع حجر أساس كوبري أعلي مزلقان الشرقاوية بشبرا، أن الكوبري الجديد لا يمثل حلًا للازمة المرورية بالطريق الزراعي فقط وإنما هو عنصر أمان للمواطن، هي سياسة تتبناها وزارة النقل لتوفير الأمان والسرعة وحل الأزمة المرورية، حيث أن الكوبري يحل أزمة المزلقانات.

 

وأوضح الوزير أن كوبري الشرقاوية خدمي بالدرجة الأولى ويحل أزمة الطريق الزراعي، حيث أن هذه المنطقة تمر بها ٤ حقول للسكك الحديدية وبالتالي تمثل خطرًا كبير علي الأهالي أثناء العبور وبناءه يتم تسهيل حرمة المرور للأشخاص بين شرق وغرب السكك الحديدية.

 

واستطرد الوزير انه لأول مرة منذ ١٠ سنوات يتم وضع خطة واضحة المعالم  لتطوير المزلقانات وتنفيذها وفقًا لـ٣ عناصر وهي الوقت والتمويل والعنصر البشري، مشيرا إلى انه في ٣٠ يونيو  ٢٠٢٠ م سيتم الانتهاء من تطوير ٨٠% من المزلقانات  على مستوي الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة