وزيرة البيئة تعلن إعتماد إعلان شرم الشيخ للإستثمار فى التنوع البيولوجى
وزيرة البيئة تعلن إعتماد إعلان شرم الشيخ للإستثمار فى التنوع البيولوجى


وزيرة البيئة تعلن اعتماد إعلان شرم الشيخ للاستثمار فى التنوع البيولوجى

إنجي خليفة

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 05:24 م

 

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اعتماد إعلان شرم الشيخ للاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الناس والكوكب، وذلك في اليوم الثاني للشق رفيع المستوى المنعقد على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي.

 

وشارك في المؤتمر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وكريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية التنوع البيولوجى وتولاس انيكسسى، ووزير الأعمال العامة بجنوب إفريقيا، وكارلوس رودريجز وزير البيئة والطاقة في كوستاريكا.

 

وأكد الوزراء والوفود الموقعة على الإعلان، أهمية التنوع البيولوجى بما يوفره من وظائف وخدمات للنظم الإيكولوجية فى دعم جميع أشكال الحياة على الأرض والتى ترتكز عليها صحة الإنسان ورفاهيته والنمو الاقتصادى والتنمية المستدامة.

 

وأضافوا أن تعميم التنوع البيولوجي فى هذه القطاعات الصحة والطاقة والتعدين والبنية التحتية والصناعة التحويلية ضرورية لتحقيق أهداف أيشي للتنوع البيولوجي، مشيرين إلى ضرورة مشاركة كافة الاطراف المعنية من المجتمعات المحلية والنساء والشباب والمجتمع المدني والحكومات والسلطات المحلية والأكاديميين وقطاعي الأعمال والمالية وغيرهم من أصحاب المصلحة المعنيين لتعميم التنوع البيولوجي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة