وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر وعميد معهد القلب خلال توقيع البروتوكول
وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر وعميد معهد القلب خلال توقيع البروتوكول


بروتوكول تعاون بين «صحة البحر الأحمر» ومعهد القلب

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 07:57 م

وقع وكيل وزارة البحر الأحمر د. تامر مرعي، بروتوكول تعاون مع عميد معهد القلب القومي بالجيزة د. جمال شعبان، وتم تدشين البرتوكول بين مديرية الصحة بالبحر الأحمر، ومعهد القلب بالجيزة، لدعم الخدمة الصحية بمحافظة البحر الأحمر، من أجل تعاون مباشر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك.

ويهدف البروتوكول لتحسين أداء الخدمة الصحية وتقديم رعاية ذات جودة عالية ومتميزة لسكان المحافظة، من خلال توفير أطباء القلب في تخصصات الجراحة والباطنة والعناية المركزة بمستشفيات الصحة بالبحر الأحمر، وحسب احتياج كل مستشفى وتنفيذ البرامج التدريبية الممنهجة بهدف تحقيق التقدم المهني ودعم التعليم المستمر للأطباء والمعاونين العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة.

وشهد اللقاء، الاتفاق ولأول مرة أن تكون الأولوية الأولى لمرضى القلب من أبناء محافظة البحر الأحمر، واستقبال أي حالة طارئة تحتاج إلى إجراء قسطرة علاجية أو تشخيصية أو تركيب دعامات قلبية من أبناء محافظة البحر الأحمر بمعهد القلب فورًا، وبدون قوائم الانتظار، كما تم الاتفاق على تنظيم زيارات عمل أسبوعية لأطباء معهد القلب وذلك طوال أيام الأسبوع.

يذكر أن د. جمال شعبان واحدًا من أبرز الأسماء التي تحرص على العمل المجتمعي والخيري، ودائما ما يحرص على تنظيم القوافل الطبية للقرى والنجوع بالمحافظات المختلفة خاصة النائية منها، وذلك من أجل الكشف على المرضى غير القادرين، مع صرف الأدوية المجانية، إلى جانب تنظيم العديد من ندوات التوعية بالصحة وكيفية الاهتمام بها.

وحصد شعبان العديد من الجوائز، حيث تم منحة لقب "طبيب الإنسانية"، تقديرًا لدوره الخيري والإنساني من خلال تدشين عدد من القوافل الطبية العلاجية بالمناطق الفقيرة والأكثر فقرًا، في عدد كبير من محافظات مصر بمؤتمر "صناع الإنجاز في مصر والعالم العربي".

واختارت مؤسسة "المنجزين العرب للتنمية"، د. جمال شعبان ضمن قائمة الشخصيات المصرية الأكثر تأثيرا في مجال المسئولية الاجتماعية لعامي 2016/ 2017، وقد ضمت القائمة 30 شخصية بارزة في مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة