قافلة عنيك في عنينا
قافلة عنيك في عنينا


قافلة عنيك في عنينا تكشف على ١٠٠٠ مواطن بالأقصر

محسن جود

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 - 01:34 م

 

نجحت مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى،  التى نظمتها مؤسسة صناع الخير للتنمية اليوم الجمعة برعاية رئاسة الوزراء،  بمحافظة الأقصر، بالتنسيق مع  السيد محافظ الأقصر فى الكشف على أكثر من ١٠٠٠ مواطن  بعزبة على بدر بقرية العضايمة بمركز اسنا جنوب الاقصر. 

 

وقال محمد عبد اللطيف مدير فرع مؤسسة صناع الخير للتنمية بالأقصر، أن هذه القافلة هي القافلة  الحادية عشر بالمحافظة ، ونجحت من خلال طاقم من الأطباء والاستشارين والمتطوعين من الكشف على المواطنين منذ الساعة الثامنة صباحا  حيث استهدفت القافلة الكشف على أمراض العيون بحضور عدد من القيادات التنفيذية بمدينة اسنا وقيادات من إدارة التضامن الاجتماعى والصحة بالمدينة.

 

وأضاف عبد اللطيف أن قوافل عنيك في عنينا بالأقصر تلاقي إقبال كبير من المواطنين، حيت تتكفل المبادرة بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية بالكشف على المواطنين وصرف الأدوية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان ، مشيرا ان اختيار القرى التى تستهدفها القوافل يتم اختيارها بعناية شديدة حيث تستهدف المناطق الأكثر احتياجا.

 

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت يناير الماضي، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة «صناع الخير» للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة