دونالد ترامب وجيم أكوستا دونالد ترامب وجيم أكوستا

قاض يعيد مؤقتًا بطاقة البيت الأبيض الصحفية لجيم أكوستا مراسل «سي إن إن»

رويترز الجمعة، 16 نوفمبر 2018 - 09:13 م

أعاد قاضٍ أمريكيٌ مؤقتا بطاقة البيت الأبيض الصحفية لمراسل شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية جيم أكوستا عقب إلغائها بعد مؤتمرٍ صحفيٍ شهد جدالًا مع الرئيس دونالد ترامب.

 كان البيت الأبيض قد سحب اعتماد أكوستا الأسبوع الماضي في تصعيد من جانب الرئيس الجمهوري ضد وسائل الإعلام الإخبارية التي يصفها ترامب بأنها "عدو الشعب".

وأمر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية تيموثي كيلي، الذي ينظر دعوى قضائية رفعتها "سي.إن.إن" اعتراضًا على إلغاء بطاقة مراسلها، البيت الأبيض بإعادة البطاقة لأكوستا إلى حين استكمال نظر القضية.

وقال أوكستا للصحفيين بعد جلسة المحكمة "لنعد إلى العمل".

لكن ترامب قال اليوم الجمعة "الناس يجب أن يحسنوا من سلوكهم"، وأنذر باتخاذ إجراء قانوني مع الصحفيين الذين لا يلتزمون بذلك في المستقبل.

وأضاف "إذا لم يلتزموا بالقواعد واللوائح فسينتهي الأمر بنا في المحكمة وسنكسب".

وقالت "سي.إن.إن" في بيانٍ اليوم إنها تتطلع إلى قرار بات في الأيام المقبلة، وشكرت "كل الذين قدموا الدعم ليس فقط لسي.إن.إن بل ولصحافة أمريكية حرة قوية ومستقلة".

وبعد قرار القاضي قال البيت الأبيض إنه سيسمح لأكوستا بالدخول بصفة مؤقتة.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، "سنضع أيضًا قواعد وعمليات لضمان أن تكون المؤتمرات الصحفية نزيهة ومنظمة في المستقبل".

ودأب ترامب على تصعيد انتقاده للصحفيين الذين يتناولون أخباره وتوجيه انتقادات شخصية لهم خلال رده على الأسئلة التي لا تأتي على هواه، ومن بينها الأسئلة عن التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر، فيما إذا كان قد حدث تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة