عبد الظاهر السقا وفيرناندو توريس في مباراة مصر وإسبانيا الودية عبد الظاهر السقا وفيرناندو توريس في مباراة مصر وإسبانيا الودية

خاص| السقا يتحدث عن نظرية «بيبي» أجيري.. ويحلل أخطاء دفاع «الفراعنة»

عمر البانوبي الجمعة، 16 نوفمبر 2018 - 10:06 م

أكد عبد الظاهر السقا، مدافع منتخب مصر التاريخي ونجم جنتشليربيرليجي وكونيا سبور التركيين السابق، أن فوز الفراعنة على تونس بنتيجة 3-2 مواصلة لمسيرة جيدة بدأها المكسيكي خافيير أجيري مع منتخب مصر، مشيرًا إلى أن الجميع وضعه في موضع التقييم خلال هذه التجربة مع منتخب أعلى في المستوى من المنتخبات التي واجهها في الثلاث جولات الماضية من تصفيات التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2019».

 

وقال السقا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن منتخب مصر مازال في مرحلة بناء الشخصية مع تغيير الإدارة الفنية بتولي أجيري المهمة خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي كان يعتمد على طريقة دفاعية بحته مع الارتداد الهجومي، وهو ما يترتب عليه أن يصبح المنتخب صاحب المبادرة بالفعل بعد أن كان «رد فعل» مع الخواجة الأرجنتيني في 3 سنوات سابقة.

 

وفسر مدافع منتخب مصر التاريخي تصريحاته قائلاً :"وضع منتخب مصر الآن فنيًا أشبه بالـ«بيبي» الطفل الصغير الذي يتم تكوين شخصيته من الألف إلى الياء في طريقة اللعب، ونجاح أجيري في تحقيق 4 انتصارات متتالية في تصفيات الأمم الإفريقية أمر يدفعه لمواصلة تطبيق طريقته وبناء شخصية منتخب مصر".

 

ويعتبر «السقا» أحد أشهر المدافعين في تاريخ مصر بعد مسيرة طويلة في الدوري التركي نال خلالها لقب أفضل مدافع في تركيا أكثر من مرة، وبعد خبرة دولية مع الفراعنة بلغت 111 مباراة دولية في مختلف البطولات.

 

 

وأضاف «السقا»: "منتخب مصر يعاني من أخطاء، أهمها التمركز الدفاعي والتعامل مع الهجمات على مرمى الفراعنة، وظهر هذا جليًا في استقبال شباكنا لهدفين أمام المنتخب التونسي، والخطأ الثاني عدم وجود توازن بين الدفاع والهجوم، في حين كان الدفاع أكثر تنظيمًا إبان فترة كوبر، ولكن على الجهاز الفني لمنتخب مصر معالجة الأخطاء".

 

واختتم مدافع منتخب مصر التاريخي تصريحاته: "يجب منح الفرصة لصلاح محسن في خط الهجوم في ظل احتياج أجيري الشديد لمهاجم هداف، وفي ظل الفرص الكثيرة التي حصل عليها مروان محسن، وخصوصًا أن تريزيجيه كان أنشط من محمد صلاح خلال مباراة تونس".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة