وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


سفير فرنسا بالقاهرة يفتتح منتدى الصحة «المصري الفرنسي» الاثنين المقبل

هشام مبارك

السبت، 17 نوفمبر 2018 - 10:08 ص

 

يفتتح سفير فرنسا في مصر، ستيفان روماتيه الاثنين القادم 19 نوفمبر بالقاهرة منتدى الصحة الفرنسي- المصري الذي يُعقد تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والمالية.

يشارك في الافتتاح وزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي والصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور كل لامين غربي، رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة (FHP) ورئيس فريق العمل المختص بالشئون الصحية التابع للشبكة الدولية لأرباب الأعمال الفرنسيين "ميديفMEDEF " وجان-باتريك لاجونشير، المدير العام لمجموعة سان-جوزيف للمستشفيات والمسئول عن قسم الصحة بوزارة أوروبا والشئون الخارجية. يشهد المنتدى إطلاق "مجموعة من الشركات الفرنسية العاملة في مجال الصحة" في مصر.

ويشارك في تنظيم منتدى الصحة الفرنسي- المصري "مجموعة الشركات الفرنسية العاملة في مجال الصحة" والسفارة الفرنسية، من خلال القسم الاقتصادي التابع لها، وبمساندة من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ووكالة "بزنس فرانس" يشارك في المنتدى مجموعة من الخبراء والشركات ومتخذي القرار من الفرنسيين والمصريين في إطار ثلاثة موائد مستديرة تدور حول التأمين الصحي الشامل والإصلاح المستقبلي للقطاع الدوائي والخبرة الفرنسية في مجال الرعاية الصحية المتكاملة. ويعد المنتدى أحد الأحداث الهامة في التعاون الفرنسي-المصري الذي يتيح إقامة شراكة فرنسية-مصرية أقوى في المجال الصحي.

يزور القاهرة على هامش وفد من الشركات الفرنسية العاملة في قطاع الصحة، وهي أعضاء في شبكة أرباب الأعمال فرنسيين بغرض إجراء اتصالات مع كافة الفاعلين في مجال الصحة في مصر وعرض الخبرة الفرنسية في عدة قطاعات، وبالأخص في مجال الأجهزة الطبية

وتتيح هذه الزيارة على مدى يومين للشركات الفرنسية تدعيم حلول ملموسة من أجل مرافقة السلطات المصرية في إصلاح مجال الصحة والحماية الاجتماعية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة