وزيرة البيئة: السيسي أول رئيس يحضر حدثا عالميا بيئيا على أرض مصر وزيرة البيئة: السيسي أول رئيس يحضر حدثا عالميا بيئيا على أرض مصر

وزيرة البيئة: «السيسي» أول رئيس يحضر حدثا عالميا بيئيا على أرض مصر

إنجي خليفة السبت، 17 نوفمبر 2018 - 11:59 ص

وجهت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور المؤتمر الـ 14 للتنوع البيولوجي، مؤكدة أن الرئيس السيسي أول رئيس مصري يحضر حدثا عالميا بيئيا يقام على أرض مصر.

وتابعت ، خلال فعاليات افتتاح المؤتمر الـ 14 للتنوع البيولوجي، إن التنمية والبيئة والسلام مكملون لبعضهم لبعض، مشيرة إلى أن القارة السمراء غنية بالتنوع البيولوجي ويمكن استغلالها للتمتع بحياة كريمة. وأكدت وزيرة البيئة، أن الرئيس السيسي يهتم بالتحرك الدولي والانفتاح على كل دول العالم والتنوع البيئي، لافتة إلى أن الحكومة تسعى باستضافة مثل هذه المنتديات والمؤتمرات على أرضها، بالإضافة إلى منتدى شباب العالم، وهذا يعكس مفهوم التنوع أساس التنمية.

وتوجهت وزيرة البيئة بالشكر الأشقاء الأفارقة علي دعمهم لمصر لعقد مؤتمر التنوع البيولوجي على أرض السلام؛ موضحة أن عقد المؤتمر في مصر يؤكد دعم الرئيس السيسي لقضايا التنمية المستدامة.

ورصدت عددا من الأمثلة للتنوع البيولوجي، مؤكدة أن المؤتمر يعطي رسالة بأن التنوع البيولوجي أساس الحضارات واستدامتها، مصر مسئولة عن إشراك الجميع في رسم خريطة طريق للحفاظ على البيئة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة