جانب من السباق
جانب من السباق


أول سباق للسيدات في السعودية ضمن البطولة العالمية للكارتينج

حازم الشرقاوي

السبت، 17 نوفمبر 2018 - 12:00 م

ينطلق بعد قليل، أول سباق رسمي للسيدات تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ضمن بطولة SWS-SPRINT العالمية للكارتينج والذي تنظمهFunXtreme في ميدان ديراب لسباقات السيارات والدراجات النارية.

وشهدت التحضيرات على الحلبة أندية كبيرة أبرزت تصميم المشاركات على إضفاء الإثارة والمتعة على أول سباق رسمي لهن ضمن بطولة SWS العالمية للكارتينج بمشاركة أكثر من 25 متسابقة.

وأبدت سارة الحارثي، مديرة برنامج سباق السيدات في FunXtreme عن سعادتها مع قرب موعد انطلاق السباق، لافته أنها تتطلع وبشوق لتلك اللحظة التي ستسجل في تاريخ مشاركات المرأة السعودية ضمن بطولة عالمية في المملكة.

وقالت الحارثي "الأمر لا يتعلق بالسماح للمرأة في قيادة السيارة، إنما هو ولادة عهد جديد بقيادة خادم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وزير الدفاع نائب رئيس مجلس الوزراء".

وتعتبر سباقات كارتينج السعودية للهواة والمؤهلة لنهائيات بطولة SWS العالمية والتي تنظمها FunXtreme واحدة من أبرز الأنشطة في رياضة السيارات ويشارك في تصفياتها أكثر من 7500 متسابق حول العالم، ويشرف عليها الاتحاد الدولي للكارتينج (CIK).

وأعربت مديرة برنامج سباق السيارات في ختام حديثها عن تفاؤلها بقدرة المرأة السعودية في تحقيق الإنجاز لما لمسته من جدية وتصميم في تعاملهن مع التحضيرات النهائية، متمنية المزيد من المشاركة النسائية في البطولة خلال الأيام القادمة.

يذكر أن حلبة FunXtreme بميدان ديراب ستحتضن حتى شهر مارس من عام 2019 منافسات سباقات SWS العالمية للكارتينج والتي ستقام نهائياتها منتصف شهر يونيو العام القادم في إيطاليا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة