صورة من العرض الفنى
صورة من العرض الفنى


السيسي يشهد عرضا فنيا بثلاثة لغات عن أهمية حماية البيئة |فيديو وصور

رضا خليل- أحمد عبدالرحيم

السبت، 17 نوفمبر 2018 - 12:42 م

قدم عدد من الطلاب عرضا فنيا بثلاثة لغات مختلفة عن أهمية حماية البيئة وكوكب الأرض، وذلك من خلال تجسيد أهداف التنمية المستدامة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال انطلاق حفل افتتاح مؤتمر الأطراف الـ14 للتنوع البيولوجي التابع للأمم المتحدة. 

ويحضر مؤتمر التنوع البيولوجي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والسكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف كريستينا بالمر وعدد من الوزراء والمحافظين وممثلي الأمم المتحدة والوفود الأجنبية المشاركة في المؤتمر.

ويعد مؤتمر التنوع البيولوجي الذي تترأسه مصر كأول دولة عربية وأفريقية من أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة، ويشارك فيه وزراء الإسكان والصحة والبترول والصناعة من مختلف دول العالم، لمناقشة القواعد اللازمة لصون التنوع البيولوجي وإتباع القواعد والمعايير العالمية عند استخراج المعادن والبترول من باطن الأرض أو من البحار والمحيطات.

يذكر أن اتفاقية التنوع البيولوجي هي اتفاقية دولية برعاية الأمم المتحدة للحفاظ على الكائنات الحية من الانقراض، وتشكل خطوة نوعية في حفظ التنوع البيولوجي والاستخدام المستدام لمكوناته وعناصره والمشاركة العادلة والمنصفة للمزايا الناجمة عن استغلال الموارد الجينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة