برهم صالح برهم صالح

الرئيس العراقي يدعو لـ«منظومة جديدة»

سبوتنيك السبت، 17 نوفمبر 2018 - 05:35 م

صرح «برهم صالح» الرئيس العراقي، السبت، 17 نوفمبر، في طهران، «بأنه آن الأوان لبلورة منظومة اقليمية جديدة تخدم شعوب المنطقة»، مؤكدا «نريد للعراق أن يكون ساحة تلاقٍ وتوافق بين دول المنطقة، لا ساحة صراع».

 

وأكد برهم صالح، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني، «حسن روحاني»، بحسب وكالة فارس، « أنه يحمل رسالة واضحة من بغداد تقوم على التفهم الجيد لأهمية العلاقات مع إيران، على الصعد الثقافية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين، والتى تضرب بجذورها في التاريخ».

 

وأوضح الرئيس العراقي أنه بعد هزيمة تنظيم «داعش الإرهابي»، « فإن العراق يواجه اليوم أمرين مهمين، وهما إعادة الاعمار وتعزيز الاستقرار السياسي»، مضيفاً « أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب خططا وخطوات سياسية وإصلاحية واقتصادية داخلية، كما تدعو الحاجة إلى وجود أجواء إقليمية مستقرة ».

 

وأضاف «برهم صالح»، « أنه حان الوقت لقيام منظومة إقليمية جديدة، تؤمن مصالح شعوبها،على أن تتبلور في المنطقة، وتقوم على التقارب السياسي والمصالح والتعاون بين الشعوب والحكومات، وفي هذا السياق، ينبغي احترام استقلال البلدان وسيادتها، وتقديم مصالح الشعوب والبلدان على الشؤون الأخرى ».   



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة