آخرهم تامر حسني.. نجوم مصريون وصلوا العالمية بـ«الدوبلاج»
آخرهم تامر حسني.. نجوم مصريون وصلوا العالمية بـ«الدوبلاج»


آخرهم تامر حسني.. نجوم مصريون وصلوا العالمية بـ«الدوبلاج»

محمد طه

السبت، 17 نوفمبر 2018 - 06:02 م

 

لا يعتبر الفنان تامر حسني هو الأول الذي يجسد الأداء الصوتي "دوبلاج" لشخصيات كرتونية، فقد سبقه عدد من نجوم الفن في تجسيد الشخصيات سواء في عالم ديزني أو خارجه.

 

واختير تامر حسني، لتجسيد الأداء الصوتي لشخصية "بيتر باركر" بفيلم "سبايدر مان" في نسخته العربية، التي من المقرر طرحها فى كل سينمات العالم يوم 13 ديسمبر المقبل، الذي يخرجه راني الخطيب، ويشاركه البطولة محمد هاني وهشام الشاذلي وتالة طرقان، والفنان الإماراتى عبد الله الجنييي والمنتج الفنى ماركو عاطف، وإنتاج مشترك بين كلومبيا وسوني وأمبير وديزني.

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز النجوم المصريين اللذين وصلوا للعالمية بأصواتهم بتجسيدهم لعدد من الشخصيات..

 

يحيى الفخراني
قام يحيى الفخراني بدبلجة دور "وودي" في فيلم "حكاية لعبة"، وكذلك مسلسل الأطفال "قصص القرآن" بأجزائه الأربعة وهم: «قصص الحيوان فى القرآن، وقصص النساء فى القرآن، وعجائب القصص فى القرآن، وقصص الآيات في القرآن».

 

محمد هنيدي
أحد أبرز الأصوات المصرية في عالم ديزني، حيث قدم دوبلاج لـ"شركة المرعبين المحدودة" بشخصية "مارد وشوشني"، وكذلك قدم شخصية "تيمون" في فيلم "الأسد الملك"، وكذلك في مسلسل "سوبر هنيدي". 

 

أحمد حلمي

مثل أحمد حلمي الوطن العربي بصوته من خلال شخصية "زين" في الفيلم العالمي "الإيموجيز"، والذي تنتجه شركة سوني العالمية بالاشتراك مع أمبير موفز، وهو الفيلم الذي ليس مدبلجا باللغة العربية فقط وإنما بكل لغات العالم مثل الهندي والفرنسي والأمريكي.

 

أحمد السقا
كان للنجم أحمد السقا نصيبا في عالم ديزني باللهجة المصرية، من خلال فيلم "أطلانتس" وهو صاحب الأداء الصوتي لشخصية "ميلو".

 

حنان ترك
حرصت حنان ترك على المشاركة في الدوبلاج حيث قدمت مع محمد هنيدي عدداً من الأعمال المشتركة في "شركة المرعبين المحدودة، وآل شمشون، وسوبر هنيدي"، كما قاكمت بدبلجة المسلسل الكارتوني "كليم الله".

 

عبلة كامل

ظهرت عبلة كامة بصوتها في عالم "الدوبلاج" من خلال فيلم وحيد وهو "رحلة البحث عن نيمو".

 

صلاح عبد الله

قدم بصوته شخصية "دياسطي" في المسلسل الكارتوني "بسنت ودياسطي" والذي اعتبره من العلامات المميزة في تاريخه الفني، كما قدمت الفنانة حنان ترك شخصية "بسنت" في ذلك العمل.

 

سامح حسين

قدم سامح حسين الأداء الصوتي لشخصيته في مسلسل "الكابتن عزوز"، والذي شاركه فيه: بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وإيمان السيد.

 

هالة فاخر

قامت هالة فاخر بتقديم أشهر شخصيتين شريرتين في عالم ديزني وهما "زيرا" من فيلم "Lion King 2"، و"رويلا" من فيلم "101 كلب"، كما شاركت بصحبة يونس شلبي وإنعام سالوسة في ممسلسل الكارتون "بوجي وطمطم" للأطفال والذي كان يعرض في شهر رمضان خلال فترة التسعينيات.

 

محمد حماقي
كان للمطرب محمد حماقي نصيبا في فن "الدوبلاج" حيث قدم الأداء الصوتي للشخصية الشهيرة "أبو نضارة" في كارتون "دمبو".

 

خالد صالح

شارك الراحل خالد صالح في "دبلجة" أفلام ديزني، من خلال الأداء الصوتي للسمكة "جل" في فيلم "البحث عن نيمو"، وهو نفس العمل الذي شارك فيه خالد الصاوي بشخصية "ناجي".

 

عبد الوارث عسر
لعب الفنان عبد الوارث عسر بصوته دور "الراوي" فى فيلم  "سنووايت والأقزام السبعة" وهي أول إنتاجات شركة ديزنى العالمية فى عالم الكرتون.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة