مشروعه "وفرة" للإنتاج الحيواني مشروعه "وفرة" للإنتاج الحيواني

بالصور| بنك الطعام يفتتح مزرعة جديدة للإنتاج الحيواني

هاني محمد السبت، 17 نوفمبر 2018 - 06:36 م

افتتح بنك الطعام المصري، اليوم السبت، مزرعة جديدة من مشروعه "وفرة" للإنتاج الحيواني، الذي بدأ الاستثمار فيها منذ 2016 على مساحة 20 فدانًا في البحيرة.

و أعرب الدكتور معز الشهدي، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، عن سعادته بافتتاح مزارع وفرة للانتاج الحيواني و التي تعتبر خطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم التي يقدمها البنك من خلال برامج صك الأضحية و الفدو للمستفيدين، وخطوة لزيادة أعدادهم.

وقال "الشهدي" إن بنك الطعام المصري، قرر الاستثمار في إنشاء مزارع إنتاج حيواني خاصه به منذ 2016، الهدف منها الوصول لتغطية احتياجاته من اللحوم ، مشيرا إلى أن البنك يقوم بتوزيع لحوم أضاحي و لحوم صدقات على المستحقين طوال العام، متبعاً في ذلك أحدث الأساليب العلمية لإدارة مزارع الإنتاج الحيواني، ومحققاً لهدف أساسي من أهدافه و هو تنظيم عشوائية العمل الخيري من خلال التوزيع على قاعدة بيانات الحالات المستحقة المدروسة لديه و ريادته لفكرة صك الاضحية.

و تابع رئيس بنك الطعام: "لدى المزارع وفرة بدأت في إنتاج الألبان بعد أن تم تجهيزها بأحدث المعدات و النظم و السلالات الحيوانية الحلابة، عبر بقر ألماني وهولندي  وفرنسي، و ذلك بطاقة 600 رأس حلاب في نهاية عام 2016، لإنتاج 20 طن لبن يوميا مخطط زيادتها إلى 1200 رأس حلاب نهاية عام 2018 لإنتاج 40 طن لبن يومياً .

وأضاف أن مشروع مزارع وفرة، يوفر أكثر من 100 فرصة عمل للشباب في مختلف أقسام المزارع ، مؤكدًا حرص البنك على أن يتضمن مشروع وفرة مركز تدريب ملحق بالمزرعة لتدريب العملين في مجال الإنتاج الحيواني، و ذلك إيماناً منه بضرورة بناء قدرات الشباب لتأهيلهم لسوق العمل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة