خالد مجاهد
خالد مجاهد


«الصحة» تغلق 298 منشأة طبية خاصة

حاتم حسني

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 02:38 م

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، عن إغلاق 298 منشأة طبية خاصة "ما بين مستشفى، ومركز طبي ومراكز للأشعة والتحاليل الطبية" مخالفة للاشتراطات الصحية بمحافظات الجمهورية، وذلك بعد المرور على 520 منشأة طبية، خلال الفترة من يناير حتى بداية شهر نوفمبر الجاري.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه خلال ذات الفترة السابقة تم إعطاء ترخيص مزاولة المهنة لـ 76 ألفا و158 من أعضاء الفريق الطبي، كما تم استقبال 32 خبيرا أجنبيا بمستشفيات الجمهورية لمناظرة وإجراء عمليات جراحية للمرضى.

 

وأكد «مجاهد» أن الوزارة ماضية في شن حملاتها المفاجئة على جميع المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من اتباعها للاشتراطات الصحية، ولأحكام الرقابة عليها، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حرصا على صحة وسلامة المرضى.

 

وأشارت الدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، إلى إعطاء 43 موافقة مبدئية لإقامة مستشفى خاص، فيما تم إعطاء 38 مستشفى شهادة الجودة فى تقديم الخدمة الطبية، فضلاً عن الموافقة على منح 42 نادي صحي و"جيم" ترخيص، كما تم ترخيص 207 مركز علاج طبيعي، و61 بنك دم، و37 مركز كلي، و20 قسطرة قلبية.

 

ولفتت «الشاعر» إلى استقبال 425 شكوى سواء من المواطنين مباشرة أو محولة من الجهات الأخرى للإدارة، مؤكدة أنه يتم التحقيق في شكاوى المواطنين على الفور سواء عن طريق الإدارة، أو عن طريق إحالة الأمر إلى إدارة العلاج الحر بالمحافظة المختصة، كما يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة فى حالة ثبوتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة