وزيرة البيئة تترأس اجتماع مبادرة دمج اتفاقيات التنوع البيولوجي
وزيرة البيئة تترأس اجتماع مبادرة دمج اتفاقيات التنوع البيولوجي


وزيرة البيئة تترأس اجتماع مبادرة دمج اتفاقيات التنوع البيولوجي

إنجي خليفة

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 04:01 م

ترأست وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد، الاجتماع الفني الأول لفريق العمل الخاص بالمبادرة المصرية لدمج اتفاقيات التنوع البيولوجي وتغير المناخ والتصحر، وذلك بحضور د. حمد الله زيدان رئيس اللجنة الاستشارية لمؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي، وممثلي الاتفاقيات الثلاث، وعدد من الجهات المانحة والمنظمات الدولية وممثلي وزارة البيئة.

وأكدت د. ياسمين فؤاد، خلال الاجتماع، أهمية العمل بروح الفريق لمواجهة كافة التحديات من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة ورسم خارطة طريق لما بعد 2020 قابلة للتنفيذ.

وأضافت أن الاجتماع يهدف إلى تبادل وجهات النظر حول الطريق ما بعد 2020، بالإضافة إلى وضع إطار عام للمبادرة المصرية الخاصة بربط اتفاقيات الثلاث.

وأوضحت أن الجلسة تم خلالها الاستماع إلى آراء الجهات المانحة والمنظمات الدولية لوضع تصور مبدئي لكيفية تنفيذ المبادرة، وتوفير التمويل اللازم لها للوفاء بالتزاماتها التنفيذية.   

وأكد المشاركين باللجنة، أهمية المبادرة المصرية لربط الاتفاقيات الـ3، مشيرين إلى إمكانية ربطها باتفاقيات أخرى ذات صلة لتحقيق المزيد من المكاسب البيئية. 

ودعا الحضور إلى عرض نموذج استرشادي لكيفية ربط الاتفاقيات الـ3 بالإضافة إلى ضرورة توفير تمويل المشروعات التي تتكامل فيها الاتفاقيات لكسب المزيد من الدعم والتأييد للمبادرة.

وأوضحت وزيرة البيئة، أنه سيتم الاتفاق على الاجتماع الثاني للجنة عقب المناقشات وعرض وجهات النظر، ليتم عرضها خلال الشق رفيع المستوى واجتماع مجموعة الدول الـ7 المزمع عقده بفرنسا، واجتماع مجموعة الـ20 المزمع عقده باليابان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة