عاصي الحلاني
عاصي الحلاني


حوار| عاصي الحلاني: هذه المعايير تحدد اتجاهي لـ«السينما».. وأبنائي «نبض حياتي»

أحمد السنوسي

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 06:54 م

فارس من طراز خاص، امتازت أغانيه بصوت قوي جهور، يأخذك من كلاسيكية الأماكن المغلقة إلى عاصفة صحراء هبت لتأكل الأخضر واليابس، ويبحث جمهوره دائما عن التجديد وقوة الأداء والكلمات التي تلمس الوجدان.

فارس الأغنية العربية النجم عاصي الحلاني، التقت به "بوابة أخبار اليوم"، في حوار خاص تحدث فيه عن مشاركته للعام الثالث علي التوالي بمهرجان الموسيقي العربية، كما تحدث عن أعماله الفنية الجديدة بالإضافة إلى دعمه لأبنائه ماريتا والوليد في بدايتهما الفنية.

شاركت للعام الثالث على التوالي بمهرجان الموسيقى العربية.. هل كنت حريصًا على ذلك؟


بكل تأكيد كنت حريصا على أن ألبي دعوة المهرجان وجمهوري المصري، فأنا فخور بمشاركتي بمهرجان الموسيقى العربية للمرة الثالثة على التوالي، ودائمًا ما أذكر أنني من المطربين المحظوظين في الوطن العربي لإقامة حفلات دائمة كل عام بدار الأوبرا.

وكل فنان في الوطن العربي يطمح للمشاركة في هذا المهرجان، كما أننى أسعي دائما لتقديم أعمال جديدة حتى أكون مميز عند جمهور المهرجان بشكل عام، لذلك قدمت أعمال لأول مرة بالحفل، ومعظم الأغاني التي أقدمها علي المسرح تكون لها طقوس خاصة لدي نظرًا لأهمية جمهور الأوبرا وحسها الفني العالي، فكل هذا يجعلني مختلفًا عن غيري من المطربين بالمهرجان.

حدثنا عن ردود الأفعال حول أغنية "شو بخاف عليك" التي طرحتها مؤخرًا؟

الحمد لله جميع ردود الأفعال كانت إيجابية، فمنذ طرح الأغنية حققت صدى كبير بين الجمهور، ونالت إعجاب جمهور كبير في أرجاء الوطن العربي لذلك حققت هذه الأرقام الكبيرة في المشاهدات، وأشكر كل من عمل معي في هذه الأغنية فهي من كلمات حسن عباس، وألحان باسم يحيى، وتوزيع سليمان دميان، وطارق مجدلاني.

كما انتهيت من تسجيل أغنية "سنجل" باللهجة المصرية، ومن المقرر أن تطرح كـ"كليب" في مطلع العام المقبل.

حدثنا عن تفاصيل ألبومك الغنائي الجديد ومتى سيتم طرحه؟

أحضر لألبومي الجديد منذ فترة، وأحاول جاهدا أن أقدم أغاني مختلفة وجديدة تنال إعجاب جمهوري العربي الحبيب ويشمل عدة لهجات عربية كالعادة، مثل: اللهجة المصرية، اللبنانية، الخليجية، وذلك رغبة مني لإرضاء جميع الأذواق، وبمجرد الانتهاء من جميع تفاصيله سيتم طرحه على الفور، ولكن حتى الآن لم أحدد موعد لإطلاقه، فأنا لا أتعجل طرحه وأفضل التأني في اختياراتي حتى يخرج بشكل يليق بجمهوري العزيز.
 
كيف تدعم أبنائك ماريتا والوليد في حياتهما الفنية؟

أبنائي نبض حياتي فـ ماريتا، تسير بخطى ثابتة في طريقها الفني ودائمًا أمنحها حرية الاختيار وأتابعها بمشوارها الفني، وهي تمتلك الموهبة والحضور وأتمنى لها النجاح الدائم.

أما الوليد فهو ابني وصديقي وشهادتي فيه مجروحة، لكن كل من استمع إليه أشاد بصوته وإحساسه فهو مهتم بدراسته حاليا وأول مرة قام بالغناء كانت معي على المسرح بحفل قاعة المنارة وشاركني في أغنية "مالي صبر ياناس" ولم نقم بعمل دويتو في الوقت الحالي وربما يحدث هذا في المستقبل.

كيف ترى دور "السوشيال ميديا" في حياة عاصي الحلاني؟

للسوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي فائدة كبيرة للغاية الآن حيث إنها حلقة الوصل بينه وبين جمهوره يعرف من خلالها أصداء أعماله الفنية أول بأول كما تساعد الفنانين على الانتشار في مناطق وبلدان أكثر.

متى نرى عاصي في الدراما أو السينما مرة أخرى؟

شاركت بالفعل في أحداث مسلسل "العراب" وكثيرا ما يعرض عليّ أعمال فنية تمثيلية، ولكنني انتقي هذه الأدوار بعناية فائقة ولا أتردد في الموافقة عندما أجد الورق والدور المناسب فلن أتردد أبدا.

ماذا عن حفلاتك الغنائية في الفترة المقبلة؟

لدي عدة جولات فنية قريبًا، كما أستعد لعدة حفلات بالبرازيل والمكسيك وألمانيا والسعودية والإمارات والأردن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة