المهرجان القومي للسينما
المهرجان القومي للسينما


تعرف على الفائزين بجوائز المهرجان القومي للسينما

أحمد السنوسي

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 11:07 م

اختتمت منذ قليل، فعاليات حفل توزيع جوائز المهرجان القومي للسينما، حيث أعلن المخرج محمد عبدالعزيز رئيس لجنة تحكيم الدورة الـ 22 من المهرجان جوائز الأفلام.

وحصل فيلم "مولانا" على 4 جوائز، هم: أفضل ممثل للفنان عمرو سعد، وجائزة أفضل سيناريو للمخرج مجدي أحمد علي، بينما حصل الكاتب إبرهيم عيسى على جائزة أفضل حوار، بالإضافة إلى جائزة أفضل إنتاج أول وقيمتها 300 ألف جنيه. 

وحصد فيلم "الأصليين" على مجموعة من الجوائز منها أفضل مخرج لـ مروان حامد، وأفضل مونتاج للفنان أحمد حافظ، وأفضل موسيقى للفنان هشام نزيه، وأفضل تصوير لأحمد المرسي، بالإضافة إلى جائزة لإنتاج الثالث وقدرها 150 ألف جنيه. 

وذهبت جائزة أفضل ممثلة دور ثان للفنانة دينا الشربيني، وجائزة أفضل ممثل دور ثان للفنان ماجد الكدواني عن فيلم "الشيخ جاكسون". 

فيما حصل فيلم "أخضر يابس" على 3 جوائز هي أفضل إخراج عمل أول للمخرج محمد حماد، وجائزة أفضل ممثلة دور أول للفنانة هبة علي عن دورها في الفيلم، وجائزة الإنتاج الثاني وقدرها 200 ألف جنيه.

ومنحت شهادة تقدير للفنان أحمد داش عن دوره في فيلم "فوتوكوبي"، وحصلت الفنانة شيرين رضا على جائزة خاصة من لجنة التحكيم، بالإضافة إلى جائزة أفضل مكساج لحسام ممدوح عن الفيلم.

وحصد فيلم "الكنز"، جائزتي أفضل ملابس لملك ذو الفقار، وأفضل تصميم فني للفنان أنسي أبوسيف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة