إنستجرام
إنستجرام


«إنستجرام» تغير كلمة السر بسبب ثغرة أمنية

كريم هلال

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 - 03:27 ص

نصح تطبيق الفيديوهات والصور الشهير«إنستجرام» مستخدميه بضرورة تغيير كلمة السر، في حال تلقوا إشعارا من الشركة بذلك.

ووفقاً لموقع «indianexpress» أن الشركة كشفت إن ثغرة أمنية مرتبطة بخاصية تتيح للمستخدمين تحميل بياناتهم، قد تكون تسببت في كشف كلمة السر لبعض المستخدمين من خلال متصفحاتهم.

وقال متحدث باسم الشركة إن هذه المشكلة تم اكتشافها داخليا وقد أثرت على "نسبة صغيرة جدا من المستخدمين"، وعلى المتأثرين تغيير كلمة السر كإجراء احترازي.

كانت هيئة الاتصالات الإماراتية قد حذَّرت يوم السبت الماضي، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لتعرض حسابات المستخدمين في الإمارات لاختراق أمني.

ونشرت هيئة الاتصالات الإماراتية تغريدة على الحساب الشخصي على موقع تويتر، بأنه تم اختراق بعض حسابات مستخدمي موقع إنستجرام، وفقًا لصحيفة الخليج تايمز.

وشددت هيئة تنظيم الاتصالات على أن هذه الثغرة قد تكون قد أثّرت في عدة حسابات ، كما حثّت المستخدمين الإماراتيين على تغيير كلمة المرور الخاصة بهم على موقع "إنستجرام".

وذلك ما أوضحه موقع إنستجرام للمستخدمين الإماراتيين فيما بعد، حيث ظهرت رسالة بأن هناك خللاً في الموقع ويحذر من إدخال كلمة المرور، وحث المستخدمين على تغيير كلمة المرور الخاصة بهم على التطبيق وكذلك على أي موقع آخر يستخدمون له نفس كلمة المرور.

وأكد موقع انستغرام أنه قام بإجراء تغييرات لتفادي حدوث مثل هذه المشكلة مستقبلا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة