جانب من المنتدى جانب من المنتدى

وزيرتا «الاستثمار» و«الصحة» تشهدان تأسيس المجموعة الفرنسية لدعم القطاع الصحي في مصر

أحمد عيسى الإثنين، 19 نوفمبر 2018 - 11:33 ص

شهدت د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ود.هالة زايد، وزيرة الصحة، صباح اليوم الاثنين 19 نوفمبر، الإعلان عن تأسيس مجموعة الشركات الفرنسية في مجال الصحة، والبالغ عددهم 9 شركات.

 

جاء ذلك خلال افتتاح المنتدى المصري الفرنسي للصحة، والذي نظمته السفارة الفرنسية بالقاهرة، بالتعاون مع مؤسسة الاهرام ورؤساء جمعية أرباب الأعمال الفرنسية " ميديف" الدولية، التي تضم 130 مستشفى فرنسية "قطاع خاص"، ووفد فرنسي مكون من 14 شخصَا من أعلى القيادات الفرنسية العاملة في مجال الصحة في فرنسا.

 

 وأكد د.لامين غربي، رئيس جمعية أرباب الأعمال الفرنسية " ميديف" الدولية، أن هذا المنتدى من ضمن أهداف تعزيز العلاقات الاستراتيجية المصرية الفرنسية، موضحًا أن الجمعية تضم 130 مستشفى فرنسية تمثل القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا منذ 30 عامًا مع مصر في مجال الصحة، لافتًا إلى أن الشركات الفرنسية ستلبى احتياجات مصر في مجال الصحة، خاصة في صناعة الدواء والتأمين الصحي، وإنشاء المستشفيات.

 

 وأعلن ماجد السيد، نائب رئيس سانوفي مصر، والمتحدث باسم مجموعة سانتي، أنه تم تأسيس مجموعة الشركات الفرنسية في مجال الصحة من أجل دعم مصر في ميكنة المنظومة الصحية والتدريب وبناء القدرات، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والمشاركة في حملات التوعية وبروتوكولات العلاج من الأمراض.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة