متحف النسيج القومي
متحف النسيج القومي


لأول مرة.. بمناسبة المولد النبوي الشريف ننشر تفاصيل «ستارة حجرة الرسول»

ريم الزاهد

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 - 02:00 م


عرض متحف النسيج القومي بشارع المعز، الاثنين ١٩ نوفمبر، قطعة من النسيج الأخضر كانت جزءا من ستارة الحجرة النبوية الشريفة، احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

 

قال د.أشرف أبو اليزيد مدير عام المتحف القومي للنسيج، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إن قطعة النسيج عبارة عن قطيفة وحرير ترجع إلى نهاية العصر العثمانى ، ويبلغ طولها 107سم × 77سم تقريبا.

 

وأضاف أبو اليزيد، أن القطعة تتكون من النسيج الأخضر، وهي كانت جزءاً من ستارة الحجرة النبوية الشريفة وعليها أشرطة زجزاجية بها كتابات بالخط الثلث نصفها الشهادتين والخلفاء الراشدين الاربعة وقوله تعالى " إن الله وملائكته يصلون على النبى يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما".

 

وعلى الجانب الآخر، أقام المتحف احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل في شارع المعز، حضره عدد من الأطفال، بالإضافة إلى جولة داخل قاعات المتحف التي تعرض مجموعة من ملابس الأطفال والنسيج الإسلامي خلال مختلف العصور.

 

وأشار أبو اليزيد، إلى أنه على هامش الأحتفالية نظم المتحف ورشة عمل فنية للأطفال تحت عنوان "من سيرة الحبيب" تم من خلالها تعليم الأطفال رسم وتلوين عروسة المولد، وتقديم قصص لحياة النبي محمد عليه الصلاة والسلام توضح أسلوب معاملته للأطفال واهتمامه بهم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة