محافظ المنوفية يشهد إفتتاح المركز الجامعي للتطوير الوظيفى بمدينة السادات محافظ المنوفية يشهد إفتتاح المركز الجامعي للتطوير الوظيفى بمدينة السادات

محافظ المنوفية يفتتح المركز الجامعي للتطوير الوظيفي بالسادات

سهام فودة الإثنين، 19 نوفمبر 2018 - 05:15 م

افتتح اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، والدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات، المركز الجامعى للتطوير الوظيفى بمدينة السادات.

حضر الافتتاح الدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمى للجامعة الأمريكية، والدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة والأستاذة ريبيكا لاتوركا نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة مدينة السادات.

يأتى هذا في إطار التعاون المشترك بين جامعة مدينة السادات والجامعة الأمريكية بالقاهرة لإفتتاح المركز الجامعى للتطوير المهنى بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى أعقبه آيات من الذكر الحكيم ، ثم عرض فيلم تسجيلى عن أهم الخدمات والأنشطة التى يقدمها المركز لرواده ، حيث تفقد المحافظ ومرافقيه قاعات التدريب وتجهيزات المركز معرباً عن سعادته وتقديره للمستوى المتميز للمركز ، مؤكداً على أنه سيكون بمثابةً دعماً فعلياً للطلاب ومطالباً الشباب بتحقيق أفضل إستفادة من هذا الصرح العلمى المتميز فى مجال ريادة الأعمال .

أكد رئيس جامعة مدينة السادات على أن مركز التطوير الوظيفى بمدينة السادات يعد الخامس على مستوى الجمهورية، ويهدف إلى تنمية مهارات طلاب جامعة مدينة السادات المهنية ورفع قدراتهم ودعم تنافسيتهم لتأهيلهم لسوق العمل وزيادة فرص ومعدل حصولهم على الوظائف من خلال تقديم العديد من البرامج التدريبية وورش العمل، فضلاً عن الإستشارات من ذوى الخبرة فى مجال التوظيف.

وأشار إلى أن المركز قد حقق نجاحا كبيراً فى المرحلة الأولى، حيث سجل أكثر من 18 دورة تدريبية وتم تدريب أكثر من 400 طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة السادات على مهارات التوظيف بالإضافة إلى تقديم برامج اللغة الإنجليزية والمعتمدة من الجامعة الأمريكية.

أضاف رئيس جامعة السادات إلى أن المركز يعمل بشكل دورى بعقد ورش عمل لتأهيل الطلاب لعمل المقابلات الشخصية فضلا عن الدورات التدربيبة المتخصصة فى مختلف المجالات فى مجال ريادة الأعمال وتنمية المشروعات،مؤكداً على أن العمل بالمركز يقوم على قدم وساق وتكثيف المجهودات لزيادة عدد من المستفيدين فى العام الدراسى الحالى ليصل إلى أكثر من 4000 طالب وطالبة للإستفادة من الدورات التدريبية بالمركز.

أشاد الرئيس الأكاديمى للجامعة الأمريكية بالتطور الملحوظ الذى شهدته محافظة المنوفية ، موجهاً الشكر لمحافظ المنوفية للتعاون الجاد والمثمر فى مجال تنمية مهارات الطلاب بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيراً إلى أن مركز التطوير المهنى بمدينة السادات سيقدم خدمات مماثلة لخدمات مركز الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ورحب محافظ المنوفية بالحضور على أرض المنوفية، معرباً عن سعادته بالمشاركة فى إفتتاح مركز التطوير الوظيفى ذات الصرح العلمى الرائع والذى يقوم على تنمية مهارات طلاب الجامعة فى تخطيط مسارهم المهنى وتنمية مهاراتهم المهنية اللازمة للإلتحاق بسوق العمل المعاصر.

وأشاد بدور المركز الفعال فى الوصول إلى رواد الأعمال وخلق بيئة إيجابية تدعمهم وتنمى قدراتهم وزيادة القدرة التنافسية للدخول إلى سوق العمل والمنافسة بقوة، مؤكداً بأن المحافظة على أتم الإستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للتوسع فى المراكز البحثية ونقل الخبرات الحديثة فى مجال التدريب المهني.

وفى الختام قدما رئيس جامعة السادات والرئيس الأكاديمى للجامعة الأمريكية درعى الجامعة لمحافظ المنوفية تقديراً لجهوده.
 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة