جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


دعاوي قضائية ببطلان انتخابات الغرف السياحية الأخيرة

مي سيد

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 - 07:38 م

كشف مرشح غرفة شركات السياحة السابق خالد المناوي أن هناك بعض العوار القانوني أثناء إجراء العملية الانتخابية للغرف السياحية التي تم إجراءها يوم ٣١ أكتوبر الماضي.

وأكد «المناوي» أثناء مؤتمر صحفي اليوم انه لجأ للقضاء للكشف عن أي مخالفات حدثت أثناء العملية الانتخابية، مضيفا أن أي نتيجة تخرج من القضاء سوف نحترمه.

وأشار «المناوي» إلى انه لا يوجد أي خلافات شخصية معه و مع المرشحين الفائزين و لكن يجب نعطي لكل شخص حقه خصوصا مع وجود مخالفات أثناء إجراء عملية الانتخابات.

من جانبه قال عضو غرفة الشركات الأسبق و المرشح إيهاب عبد العال أن تم عقد هذا المؤتمر لإعلان الأسباب التي دفعتهم لإقامة دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ببطلان الانتخابات التي أجريت يوم 31 أكتوبر الماضي

وقال إيهاب عبد العال، إن الانتخابات الماضية شهدت عدة مخالفات منها تصويت أعضاء تم إلغاء الرخص الخاصة بهم وآخرون موقوفون لمدة عام، وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية، لافتا إلى وجود نحو ١٨٠ صوتا باطلا في الانتخابات».

أضاف «عبد العال» أن عدد المرشحين الذين قرروا الطعن على الإجراءات التي شهدتها الانتخابات ونتيجتها بلغ 12 مرشحاً ، موضحاً أن بعض الفائزين في الانتخابات ليس لهم حق الترشح، وسيتم تقديم المستندات الدالة على ذلك للمحكمة بالإضافة إلى «سيديهات» تحمل تفريغ لكاميرات، فرز الانتخابات".

يذكر أن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، وأستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق، يتولى الدفاع في الطعون المرفوعة ومحامون آخرون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة