صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«روساتوم»: الغابات تستهلك 2.5 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا

حنان الصاوي

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 - 09:27 م

قال أليكسندر فرونكوف، مدير عام شركة "روساتوم" الروسية في الشرق الأوسط، إن ظاهرة الاحتباس الحراري حقيقة وآن الآوان لاتخاذ الإجراءات بشأنها.

وأضاف "فرونكوف"، أنه حسب البيانات فإن مستويات البحار في العالم ارتفعت بأكثر من 20 سنتيمترًا، كما شهد متوسط درجة الحرارة على سطح الأرض ارتفاعا قدره 1.1 درجة مئوية، أواخر القرن الـ19، مؤكدًا أن معظم ظواهر الاحتباس تعود إلى العقود الثلاثة ونصف الماضية.

وأوضح مدير الشركة الروسية، خلال المؤتمر المنعقد في المركز الثقافي الروسي، أنه وفقًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية، تم منع 56 مليار طن من انبعاثات الكربون، وهذا يعادل عامين من استهلاك الطاقة العالمي بالمعدلات الحالية، كما وفرت قدرات الطاقة النووية الحالية ما فوق مليار طن من انبعاثات الكربون سنويًا.

ولفت إلى أن جميع غابات الكوكب تستهلك مليارين ونصف طن، من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا، مؤكدًا أنه لا مقارنة بين الطاقة النووية والطاقه المتجددة وكأنهما يمثلان المربع الأخضر لإنتاج الطاقة القادرة على إنقاذ هذا الكوكب.

وأكد أن الجميع يعمل بشكل مستمر لزياده القبول العام لقطاعنا ودفعه للأمام من أجل بيئة أكثر نظافة واستدامة للأجيال القادمة، معربًا عن فخره بالتقدم الإيجابي في هذا المجال، حيث تسعى الشركة لتحديد المفاهيم النووية السائدة وتقديم الوجه الحقيقي لها كمصدر نظيف وآمن للطاقة إلى جانب طاقة الرياح والمائية الشمسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة