اللورد طارق أحمد
اللورد طارق أحمد


بريطانيا والأزهر الشريف يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل المنح الدراسية

وردة الحسيني

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 - 01:23 م

وقّع وزير الدولة والمبعوث الخاص لرئيسة الوزراء البريطانية لحرية الدين أو المعتقد، اللورد طارق أحمد من ويمبلدون، مذكرة تفاهم مع وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس صالح من أجل تعزيز التعاون المستمر بين المملكة المتحدة والأزهر.

 

وفي هذا الصدد أيضا، أعلن الوزير البريطاني، عن تمويل حكومة بريطانيا لمنحة دراسية بين المملكة المتحدة والأزهر للعام الدراسي 2019/2020.

 

وتسمح هذه المنحة لطلاب الأزهر لاستكمال الدكتوراه في الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة.

 

وكان الوزير البريطاني، قد شارك في حوار تفاعلي بين الأديان مع قادة دينيين مسلمين ومسيحيين، بهدف سد الفجوات الثقافية وفتح الأبواب للمناقشات الدينية متعددة الثقافات. 


وصرح اللورد طارق أحمد من ويمبلدون: "أشعر بالسعادة للجهود التي تبذلها المملكة المتحدة والأزهر من أجل المضي قدمًا في شراكتهما، والاستثمار في أجيال المستقبل التي ستعلب دورًا فعالًا في بناء بلدها".

 

وقال السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز: "إن المملكة المتحدة فخورة بدعم دور الأزهر التاريخي في تعليم القادة الدينيين الشباب الذين يهدفون إلى نشر القيم الإنسانية للسلام والتسامح ومكافحة شر الإرهاب".

 

وقالت إليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر: "نهتم بشراكتنا مع الأزهر الذي استمرت لأكثر من عشر سنوات- 
وقالت: كنا نتعلم في هذه المؤسسة في الأربعينيات، ومن خلال التفاعل مع هذه المؤسسة الإسلامية المرموقة، يمكننا مساعدة الطلاب على المشاركة في المحادثات العالمية حول الإسلام والدين من خلال استخدام اللغة الإنجليزية".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة