وزير الاتصالات ورئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب وزير الاتصالات ورئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب

وزير الاتصالات يناقش منظومة تشريعات مكافحة جرائم تقنية المعلومات

وائل نبيل الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 - 04:29 م

 

ناقش د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، منظومة التشريعات والقوانين المتعلقة بالقطاع، ومنها التشريعات الخاصة بمكافحة جرائم تقنية المعلومات، وتنظيم المعاملات الالكترونية، وحماية البيانات الشخصية.

 

جاء ذلك خلال استقبال الوزير للنائب في مكتبه بالقرية الذكية، حيث تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالأجندة التشريعية التي أعدتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأهم المشروعات التي تنفذها الوزارة في الوقت الراهن لتحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي.

 

كما استعراض الجانبان خلال اللقاء، الاهتمام العالمي بحماية البيانات الشخصية خاصة في أعقاب صدور لائحة الاتحاد الأوروبي التي تفرض التزامات على معالجي البيانات، وحقوق المواطن في حماية بياناته الشخصية، كما تم التأكيد على أهمية توعية المواطنين بالاستخدام الأمثل لبياناتهم عند التعامل مع البيئة الرقمية.

 

وشهد اللقاء، استعراض المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة من أجل تمكينها من التطوير التكنولوجي، ولتحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين؛ فضلا عن مشروعاتها لتطوير وتحديث البنية التحتية وشبكات الاتصالات في ربوع الوطن لتحسين جودة خدمات الاتصالات في إطار برنامج الحكومة الذي يهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة