وزيرة البيئة تلتقي وفد الاتحاد الدولي لصون الطبيعة وزيرة البيئة تلتقي وفد الاتحاد الدولي لصون الطبيعة

وزيرة البيئة تلتقي وفد الاتحاد الدولي لصون الطبيعة

إنجي خليفة الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 - 05:00 م

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وجين سمارت، مديرة البرامج العالمية بالاتحاد الدولي لصون الطبيعة، وهاني الشاعر، رئيس المكتب الإقليمي لغرب آسيا بالاتحاد، وجون ايف، المدير المشارك لتوحيد الرؤى، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة و الاتحاد.

وخلال الاجتماع؛ تم استعراض ملامح الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي التي يعدها الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، بالتعاون مع قطاع حماية الطبيعة بالوزارة.

ودعت وزيرة البيئة، إلى طرح الاستراتيجية للمناقشة داخل قطاع حماية الطبيعة، للمساهمة في بناء قدرات العاملين وخاصة الشباب، على أن يعقب ذلك طرحها للنقاش بمشاركة كافة الجهات المعنية للوصول إلى صياغة أشمل تضمن التكامل في تنفيذ اللاستراتيجية وعدم تكرارية الأنشطة والجهود مع الجهات المختلفة المعنية بالاستراتيجية.

من جانبه أكد الدكتور هانى الشاعر، رئيس المكتب التنفيذي، على أهمية التعاون مع مصر وخاصة مع قياداتها والعالم في تحقيق أهداف التنوع البيولوجي وحمايته برئاسة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي لمدة عامين، مؤكدا على استعداد الاتحاد لدعم مصر في تنفيذ كافة متطلبات استراتيجية التنوع البيولوجي.

واتفق الحضور على تنظيم ورشة عمل تضم كافة الشركاء والجهات المعنية خلال شهر يناير القادم، لمناقشة الموضوعات.

يذكر أن الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، قام بدعم مصر في العديد من المجالات ومنها ترشيح إعلان محمية رأس محمد، وموقع وادي الحيتان، على القائمة الخضراء للمحميات الطبيعية بالاتحاد، بالإضافة إلى دعم إجراءات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنوع بشكل فعال.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة