ندوة بـ«حقوق المنيا» للتوعية بسرطان الثدي
ندوة بـ«حقوق المنيا» للتوعية بسرطان الثدي


ندوة بـ«حقوق المنيا» للتوعية بسرطان الثدي

وفاء صلاح

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 - 05:07 م

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، ندوة بكلية الحقوق بالجامعة، حول الإهمال الطبي كأحد أنواع العنف ضد المرأة تحت عنوان "الفحص بأشعة الماموجرام للسيدات فوق سن الأربعين"، تحت رعاية د. مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، ود. حسن سند، عميد كلية الحقوق ومدير "الوحدة".

يأتي ذلك بالتعاون مع كلية الطب بالجامعة، ووزارة الصحة والإسكان، بهدف خلق وعي صحي وقانوني ومجتمعي حول خطورة الإهمال الصحي، وبخاصة المتمثل في سرطان الثدي. 

وحاضر في الندوة د. منال أبو سمرة، أستاذ الأشعة بكلية الطب البشري ومنسق الوحدة بكلية الطب، ود. جمال عاطف مدرس القانون المدني بكلية الحقوق ومنسق الوحدة على مستوى الجامعة. 

وأوضح د. جمال عاطف خلال محاضرته، دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا وخارجها، وما تقدمه من الدعم النفسي والقانوني لضحايا العنف ضد المرأة والمرأة المعنفة، مستعرضًا دور الإهمال الطبي والصحي المبني على أساس النوع، وما يمثله من صور العنف الواقع على المرأة، والذي يتطلب العمل على بيان خطورته على المجتمع وعلى المرأة ومحاولة القضاء عليه، مؤكدًا حرص الوحدة على تبني حملة لمواجهة ومحاصرة هذا المرض الواقع على المرأة بصفة خاصة. 

وتناولت د. منال أبو سمرة طبيعة مرض سرطان الثدي ومسبباته، وطرق اكتشافه المبكر، والتعرف عليه، وكيفية علاجه، ومتي يحدث التدخل الجراحي لتحقيق نتائج ممتازة في التخلص منه والذي تقدمه الدولة بالمجان لمن يتم اكتشافه لديهن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة