الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي


مهامها وطلابها.. تعرف على كلية الجاسوسية الأوروبية

وكالات

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 - 08:38 م

 

يبدو أن تصريحات الرئيس الفرنسي الأخيرة بضرورة تأسيس جيش أوروبي موحد للقيام بمهامه تجاه القارة العجوز بدأت تأخذ مفعولها على الفور.


وتلتقي تصريحات «سيد الإليزيه» الفرنسي مع ما أعلنته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أنه على أوروبا أن تتحمل مسؤولية أكبر عن دفاعها، وبناء على ذلك وفي بوادر بروز أولى ثمار هذه التصريحات، اتفق وزراء الخارجية والدفاع في دول الاتحاد الأوروبي على تأسيس كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية في إطار خطة لتعزيز دفاعات الاتحاد. بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان.

 

وذكرت الصحيفة أن الاتفاق شمل أيضا البدء بمشاريع أخرى بينها إنتاج عربة مصفحة أوروبية وتشكيل فرق أوروبية للرد على الهجمات الإلكترونية وإطلاق سفينة هوائية أوروبية في أعالي الجو لجمع المعلومات والاستطلاع.

 

وبخصوص كلية الجاسوسية، قال الوزراء إن هذه الكلية الأوروبية التي اتفقوا على تأسيسها ستوفر التعليم والإعداد في الفروع الاستخباراتية وحقول محددة أخرى لعناصر الاستخبارات من الدول الأعضاء. وستكون الكلية بإدارة اليونان ومشاركة قبرص.

 

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر في الاتحاد الأوروبي، قولها إن بريطانيا التي كانت منذ زمن طويل تتخذ موقفا معاديا من المبادرات الدفاعية الأوروبية، أصبحت أكثر رغبة في المشاركة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة