علي جمعة
علي جمعة


علي جمعة: 1.5 مليار جنيه استثمارات «مصر الخير» في الإنتاج الحيواني

شيماء مصطفى

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 - 11:48 ص

أكد د.على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن التعاون مع البنك الزراعي يحقق أهم أهداف مؤسسة مصر الخير، وهو تنمية الإنسان.

 

وأضاف أن مؤسسة مصر الخير لديها أكبر مزارع في جمهورية مصر العربية، بطاقة تصل إلى 100 ألف رأس تسمين في العام بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والأكثر احتياجا (أسيوط– الوادي الجديد– طور سيناء– الواحات البحرية).

 

وقال إن حجم إستثمارات مصر الخير، في هذه المشروعات التنموية وصلت إلى 1.5 مليار جنيه للمساهمة في تنمية وتطوير صناعة اللحوم في مصر وتشغيل حوالي 3000 شاب حتى الآن، كما يأتي هذا البروتوكول تأكيداً للتعاون السابق الكبير والمستمر بين مؤسسة مصر الخير والبنك الزراعي المصري في شتى المجالات خاصة مجال الإنتاج الحيواني بمزارع المؤسسة.

 

وأوضح على جمعة، أن مؤسسة مصر الخير، انتهت مؤخراً من عمل مسح جغرافي شامل لمدة عام لرفع جميع مزارع الإنتاج الحيواني العاملة والمتوقفة عن التشغيل ( قطاع عام– قطاع خاص– أفراد) والوقوف علي مشكلات المربين والمستثمرين في مجال الإنتاج الحيواني.

 

وأشار إلى أن الطاقات الفعلية للمزارع في جميع محافظات الجمهورية (27محافظة) من الإنتاج الحيواني حوالي 3.2 مليون رأس في العام الطاقة الحالية المستغلة هي 633,000 رأس في العام، أي أن نسبة اشغال المزارع بجميع المحافظات لا تتعدى 20%.

 

ولفت إلى أن مؤسسة مصر الخير في مجال الانتاج الحيواني، بدأت من خلال شركة أرض الخير المملوكة لها بالكامل في مجال الإنتاج الحيواني منذ عام 2011 بمزرعة واحدة بمحافظة أسيوط بسعة 1000 رأس، والآن أصبحت تمتلك أكبر مزارع للتسمين في جمهورية مصر العربية بطاقة 100.000 رأس في العام في محافظات (أسيوط– الوادي الجديد– جنوب سيناء– الواحات البحرية).


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة