النائب بدوى النويشى النائب بدوى النويشى

محلية النواب: تطبيق الخريطة الاستثمارية ضرورة لخدمة القطاع

حسام صدقة الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 - 08:34 م

شدد النائب بدوى النويشى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة أن تعمل الحكومة بكل فاعلية نحو الخريطة الاستثمارية، على مستوى محافظات مصر، لخدمة توجهات الاستثمار، والتغلب على الإشكاليات التي يعانى منها هذا القطاع خاصة فيما يتعلق بالتراخيص.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، مساء اليوم الأربعاء، لعرض الخريطة الاستثمارية على مستوى الوحدات المحلية ، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة.


وأكد «النويشى»، أن الشباك الواحد، الذي يخدم منظومة التراخيص لابد أن يكون ذات فعالية وفق هذه الخريطة، خاصة أن تعدد الجهات والولايات في إصدار التراخيص يؤرق الاستثمار بشكل عام، ويعطل مصالح المواطنين، مشيرا إلى أن تعاون وتنسيق الجهات المتمثلة في وزارة التنمية المحلية ووزارة الاستثمار وجهاز المشروعات الصغيرة ضرورة.


من جانبه طالب النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، الحكومة بوضع السياحة ضمن الخريطة الاستثمارية، قائلا: "أين السياحة من الخريطة الاستثمارية خاصة أننا نسوق لمسار العائلة المقدسة الذي يشمل 12 محافظة".


وعقبت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، بأن الخريطة الاستثمارية تشمل بالفعل السياحة، ومنها مسار العائلة المقدسة ومشاريع منطقة العلمين ومنطقة الجلالة وغيرها، وبالتالي الفرص الاستثمارية التي تخص السياحة متضمنة فى الخريطة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة