وزيرة السياحة د. رانيا المشاط
وزيرة السياحة د. رانيا المشاط


وزيرة السياحة: حققنا إنجازًا في حل المشكلات الشائكة.. وحج 1439هـ الدليل

مي سيد

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 - 11:27 م

 

 

قالت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، أن منذ توليها حقبة وزارة السياحة يناير الماضي كان يوجد بعض الملفات الشائكة وتم حلها .

 

 وأشارت الوزيرة خلال اجتماعها مع محرري السياحة، مساء اليوم، أن من أهم تلك الملفات كانت ملف الحج والعمرة التي وضعت له ضوابط جديدة لموسم الحج و خروج موسم الحج لعام 1439هـ بنجاح وبدون أي مشكلات في ظل التعاون بين الوزارة و اللجنة العليا للحج والعمرة .

 

كما قامت بإعادة تشكيل اللجنة للحج و العمرة وإعطائها صلاحيات تسمح بمرونة اتخاذ القرار وتم فتح موسم العمرة على مدار العام بعد أن كان لمدة ٣ أشهر فقط محدد بشهور رجب وشعبان ورمضان.

 

وأكدت الوزيرة على الانتهاء من أزمة انتخابات الغرف السياحية التي كانت دائما يتم الطعن عليها و إلغاؤها قضائيًا وتم إصدار القرار رقم ٥٢٠ بتاريخ ٣٠ أغسطس ٢٠١٨ بتعديل بعض أحكام اللائحة المشتركة للغرف السياحية و اتحادها وتم الوصول إلى صيغة نهائية توافقية للتعديلات الأزمة على اللائحة لتبسيط و تيسير الإجراءات بهدف عقد انتخابات مجالس إدارة الغرف السياحية واتحادها وبالفعل تم عقد الانتخابات في ٣١ أكتوبر ٢٠١٨ و تم الإعلان عن النتائج .

 

أكدت المشاط أن تم الانتهاء من وضع إستراتيجية الموارد البشرية لقطاع السياحة ٢٠١٨-٢٠٢٠ بالتعاون مع مشروع دعم و تطوير التعليم الفني والتدريب المهني tvet والاتحاد المصري الغرف السياحية وبدأ تنفيذ الخطة العاجلة للتدريب وخاصة في مجال السلامة و الصحة المهنية و سلامة الغذاء في المحافظات.

 

وأشارت وزيرة السياحة أن من أهم الملفات الشائكة كان ملف الترويج والتنشيط التي تم الاستعانة بتحالف المصري الدولي الجديد لتولي مهمة الترويج لمصر عالميا و الذي يمثله دوليا مجموعة ipgmcn و يمثل الجانب المصري فيه شركة سينرجي و تعتمد الحملة الترويجية على ثلاثة ركائز أساسية في الترويج والتي تم إطلاقها خلال المشاركة في بورصة لندن الدولية وهي:

أولا: مفهوم «people to people» ليتعرف العالم على الشعب المصري وإبداعاته في مختلف مجالات الفن والموسيقى والثقافة والرياضة والعلوم.

 

ثانيا الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير gem 2020

 

ثالثًا: الترويج لكل منطقة جذب سياحي على حدى والاستعانة بالتقنيات والمنصات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لمواكبة التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميًا .

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم الإنتهاء من تسوية جميع مستحقات برنامج تحفيز الطيران لعام ٢٠١٦ ٢٠١٧،  بالإضافة إلى أنه جاري الانتهاء من سداد مستحقات برنامج ٢٠١٧ - ٢٠١٨ .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة