محكمة النقض محكمة النقض

تأييد أحكام المتهمين في «أحداث الدفاع الجوي» وإلغاء الغرامة

أحمد عبدالفتاح الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 11:12 ص

قضت محكمة النقض، اليوم، بتصحيح الحكم الصادر من محكمة الجنايات في قضية أحداث استاد الدفاع الجوى بإلغاء الغرامة المقضي بها على المتهمين وتأييد أحكام السجن الصادرة ضدهم.

قضت الدائرة 9 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بمعاقبة سيد مشاغب، وأربعة آخرين بالسجن لمدة ٧ سنوات، والمؤبد لمتهمين آخرين، و10 سنوات لثلاثة متهمين، و٥ سنوات لمتهم، و3 سنوات لمتهمين، وسنتين لآخر. 

وبرأت متهمين آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بــ«أحداث الدفاع الجوي»، والتي وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديي الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعًا من نادي الزمالك.

وأمرت النيابة العامة، بإحالة 16 متهمًا في أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبى باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعًا للمحاكمة.

 وأثبتت التحقيقات، أن جماعة الإخوان في سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ«وايت نايتس» في ارتكاب الأحداث، وكما أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المبانى والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة