عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية
عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية يبحث تبادل الخبرات مع مسئولي شبكة الأوروميد

أشرف شرف

الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 11:29 ص

بحث الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية مع برنار ماسابو أمين عام شبكة الأوروميد بمدينة نيس،سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، واستكمال خطوات إقامة مشروع المدينة الذكية بالمحافظة، الذي تم مناقشته خلال حضور المحافظ فعاليات مؤتمر "البحر المتوسط المستقبل" الذي دار "حول الشباب والإبداع"بمدينة مرسيليا بفرنسا.

 

وأوضح المحافظ في تصريحات له اليوم أن شبكة الاوروميد تهدف إلى لإقامة مشروع لمراكز ابداع المدن الذكية بالإسكندرية، وهو مشروع  للخدمات بالتعاون مع مدينة نيس علي أن يكون وفقا لتلبية احتياجات سكان الإسكندرية.

 

وأشار قنصوة إلى أن المشروع معتمد من الإتحاد من أجل المتوسط، وتم التواصل مع الوكالة الفرنسية للتنمية للحصول على تمويل للمشروع، وذلك في إطار التعاون بشكل عام مع مدن البحر المتوسط، وبشكل خاص مع مدن فاس وتونس والإسكندرية.

 

وأكد قنصوة أن الإسكندرية تعمل فى كافة المجالات مثل النقل والمياه والبيئة ومعالجة مياه الصرف. وأضاف أن الإسكندرية وقعت على اتفاقية للمدن الذكية، مشيرا إلى أن هذا المشروع هام للإسكندرية التي نرغب فى أن تكون منطقة ذكية.

 

وقال أمين عام شبكة الأوروميد إن ما يتم فى المشروع هو توفير المعلومات المتاحة فى مكان المشروع ويمكن للجامعات أن تعمل فى هذه البيانات وتنمية مراكز الخدمات والشركات لتقديم خدمة أفضل  للسكان.

 

واستعرض ماسابو نبذة تعريفية عن شبكة الاوروميد وانها تضم مدن من شمال وجنوب البحر المتوسط وأوروبا ودول أخرى والشبكة مهتمة بالتعاون مع البحر المتوسط لتبادل الخبرات والأفكار وتنمية أعمال التعاون. ويتم العمل فى مجالات مثل الطاقة والمياه، كما تقوم الشبكة أيضا بعمل تواصل فى النواحي الاقتصادية والاجتماعية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة