رئيس الجامعة رئيس الجامعة

جامعة أسوان تنظم قوافل طبية وبيطرية لدول حوض النيل

مصطفي وحيش الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 01:22 م

قرر مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في جامعة أسوان، تنظيم قوافل طبية، وبيطرية، لدول حوض النيل، وإفريقيا؛ لنشر الوعي الصحي والطبي بين الأشقاء الأفارقة، تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان أسوان عاصمة للشباب الإفريقي.

جاء ذلك أثناء اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في جامعة أسوان، برعاية د. أحمد غلاب، رئيس الجامعة.

 و قال د.أحمد غلاب رئيس جامعة أسوا، أن المجلس وافق أيضا علي المذكرة المقدمة من وكيل كلية التربية النوعية، بشأن تكوين فريق كورال يجمع دول حوض النيل؛ لدعم التواصل، والترابط الشعبي، والثقافي، والفني ، بين أبناء القارة السمراء.

وأضاف د. أحمد سيد خليل، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون حدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تمت الموافقة علي تنفيذ قوافل طبية، وبيطرية، وزراعية للمجتمع المحلي، شهريا داخل محافظة أسوان، وتنظيم معسكر خدمة عامة بمناسبة اليوم العالمي التطوعي للبيئة يوم 8 ديسمبر المقبل.

وأوضح أن المجلس وافق أيضا علي توقيع برتوكول تعاون بين جامعة أسوان، وبين متحف النوبة، في كافة المجالات، علاوة علي عقد ندوات توعية عن الإدمان، وإعداد كوادر مدربة متخصصة في هذا المجال من كوادر كليات الجامعة، بالإضافة الي عقد منتدى الجامعة؛ لبحث ودراسة أهم المشكلات البيئية، ودراستها من المتخصصيين فى كل مجال واستغلال الجامعة، كبيت خبرة لخدمة المجتمع الأسوانى فى شتى المجالات.

وأشار إلي تنظيم جائزة التميز الإدارى، لأحسن كلية بالجامعة من خلال معايير محددة؛ بناءا علي توجيهات الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة