وزير الاتصالات يكشف عن إستراتيجية التنمية المستدامة نحو التحول الرقمي
وزير الاتصالات يكشف عن إستراتيجية التنمية المستدامة نحو التحول الرقمي


وزير الاتصالات يكشف عن إستراتيجية التنمية المستدامة نحو التحول الرقمي

حسن هريدي

الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 02:14 م

أكد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن إستراتيجية التنمية المستدامة ترتكز على محورين هامين، يتمثلا في الاستثمار في البشر والبنية التحتية وقطاع الاتصالات، مشيراً إلى أن التنمية المستدامة لا تتأتى إلا بالتركيز على هذين المحورين.

 

جاء ذلك خلال افتتاح د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الخميس، سوق مصر والمقام ضمن فعاليات "يوم مصر" خلال أعمال اليوم الختامي للأسبوع العربي للتنمية المستدامة 2018، بنسخته الثانية، والمنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 19 إلى 22 من نوفمبر الجاري، وقامت بتنظيمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 

وأضاف وزير الاتصالات، أن التحول الرقمي وبناء بنية معلوماتية تعد قضية قومية لا ترتكز فقط على دور وزارة الاتصالات بل تشمل كافة الوزارات والهيئات والقطاعات، موضحاً أن الوزارة تحاول وضع خطة تستهدف تصدير المهارات إلى الدول العربية الشقيقة والدول المجاورة، والتي تعد بحاجة إلى اكتساب تلك المهارات، وتابع أن الوزارة تقوم أيضاً بإعداد خطة لانتشار مراكز معلوماتية داخل الجامعات، خاصة التي تضم كليات الهندسة وعلوم الحاسب لتستقبل والخريجين الجدد لنشر المعرفة اللازمة، وذلك لسد الفجوة المعلوماتية لدى الطلاب.

 

وحول ريادة الأعمال، أشار وزير الاتصالات إلى ضرورة خلق بيئة تشاركية تعاونية داخل حاضنات الأعمال بين الجامعة وما تضمه من خبرات وبين المصانع والشركات الموجودة في المحيط ذاته، مشيراً إلى أن تلك المجتمعات تسعى إلى خلق أمراً هاماً من خلال التواصل مع المصانع لخلق مناخ يساعد الشركات على حل مشاكلها وتنمية الشركات الصغيرة، وذلك بمشاركة خبرات وعلم أساتذة الجامعات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة