وزيرة البيئة الرئيس يهتم بالبعد البيئي في كافة المشروعات الحكومية
وزيرة البيئة الرئيس يهتم بالبعد البيئي في كافة المشروعات الحكومية


وزيرة البيئة: الرئيس يهتم بالبعد البيئي في كافة المشروعات الحكومية

حسن هريدي

الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 02:16 م


أكدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهتم دائماً بالبعد البيئي في كافة المشروعات التي تعمل الحكومة على تنفيذها، من حيث أنواع النقل المستدام واستخدامات الطاقة الشمسية، وغيرها من مكونات المشروعات.

 

جاء ذلك خلال افتتاح د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم، سوق مصر، والمقام ضمن فعاليات "يوم مصر" خلال أعمال اليوم الختامي للأسبوع العربي للتنمية المستدامة 2018 بنسخته الثانية، والمنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 19 إلى 22 من نوفمبر الجاري، وقامت بتنظيمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.


وأشارت فؤاد، أن هناك محاولات مستمرة لعملية دمج الأبعاد البيئية، مشيرة إلى مدى صعوبة تلك العملية، حيث أن عملية التخطيط تعد هى الأخرى صعبه للغاية من حيث دمج كافة مكونات البيئة، متابعة أنه بالفعل يتم حالياً السير على هذا النهج بمراعاة الأبعاد البيئية كبداية.

 

ولفتت د ياسمين فؤاد، إلى أهمية البحث العلمي باعتباره الأساس قائلة: " لا يمكن أن تتواجد فجوة بين السياسات والعلوم ".

 

وعن المرصد الذي تتبناه جامعة الدول العربية، والتي نوهت إليه د.هالة السعيد خلال كلمتها، أشارت د. ياسمين فؤاد إلى تأييدها الكامل لذلك المرصد، متابعة أنه لن يكتمل بنيانه بدون وجود بحث علمي داخل المنطقة العربية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة