المهندس عادل حسن رئيس شركة صرف صحي القاهرة المهندس عادل حسن رئيس شركة صرف صحي القاهرة

رئيس «صرف صحي القاهرة»: افتتاح 25 مشروعا يونيو المقبل

هاني محمد الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 03:52 م

 

كشف المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، عن تنفيذ عدد من المشروعات المقرر افتتاحها حتى شهر يونيو 2019، داخل محافظة القاهرة.

 

وأضاف المهندس عادل حسن، أن عدد المشروعات المقرر افتتاحها يتراوح بين 20 و25 مشروعا ما بين شبكات مياه وخطوط طرد وإحلال وتجديد لشبكات وخلافه، بالإضافة إلى المشروعات التى ينفذها الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى داخل العاصمة.

 

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة صرف السناوى بالمطرية، ومحطة الشوبك بمنطة التبين التابعة لحلوان، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من عدد من المحطات خلال الفترة المقبلة أبرزها محطة فوزى عليوة بمنشية ناصر، ومحطة الحى بمنطقة روض الفرج، ومحطة على شعراوى بشارع على شعراوى، ومحطة الشرقاوى بشبرا الخيمة.

 

وفى السياق ذاته أكد أنه جارٍ تنفيذ محطة صرف صحى البركة بطاقة إنتاجية 550 ألف متر مكعب بمدينة السلام، وتخدم نحو 3 ملايين مواطن فى مناطق عين شمس ومدينة نصر، بجانب توسعة محطة صرف صحي حلوان لتصل الطاقة الإنتاجية لها 750 ألف متر مكعب يوميا بدلا من 500 ألف متر مكعب فى اليوم، ما يقلل الطفوحات بشوارع حلوان وطرة بنسبة 70%.

 

وأضاف رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أنه جارٍ توسعة محطة الجبل الأصفر من 2 مليون متر إلى 2.5 مليون متر مكعب يوميا، بتكلفة تصل لمليار ونصف جنيه، وأن هذه التوسعات دخلت في مرحلة تجارب التشغيل.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة