ألكسندر فورونكوف
ألكسندر فورونكوف


«روساتوم» الروسية تبحث عن شركات مصرية للمشاركة في إنشاء محطة الضبعة

عمرو جلال

الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 05:19 م

تبدأ مؤسسة الطاقة النووية الروسية الحكومية "روساتوم " في تنظيم منتدى لموردي الصناعة النووية بمصر بالتعاون مع هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بأحد فنادق القاهرة يومي 25 و 26 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج النووي المصري والتعاقد مع الجانب الروسي على إنشاء المحطة النووية الأولى بمنطقة الضبعة.

وقال المتحدث باسم روساتوم الروسية لـ"بوابة أخبار اليوم" إن المنتدى يهدف إلى تعريف الشركات الوطنية المصرية بمتطلبات مؤسسة الطاقة النووية الروسية الخاصة بمشروع الضبعة النووي، وذلك لتعظيم فرصة مشاركة الشركات الوطنية المصرية في أنشطة بناء وتنفيذ مشروع الضبعة النووي.

وأضاف المتحدث ان روساتوم ستعرض خلال يومي المنتدى نظام وخطط المشتريات للمشروعات الخارجية للمؤسسة ومشروعاتها لبناء المحطات الكهرونووية في الدول المختلفة، كما توضح القواعد والفرص المتاحة للموردين وللشركات المصرية للمشاركة في توفير المعدات والتجهيزات الفنية وأعمال البناء والتركيب للمشروع النووي وعرض الفرص المتاحة  للموردين المصريين كجزء من الخطة  الوطنية لمشروع الضبعة النووي وتنفيذ مشروع للوقاية من التلوث والسلامة البيئية للمشرع.

وأشار المتحدث إلى انه سيتم عقد حلقة نقاشية لعدد من الإعلاميين والصحفيين المصريين حول قضية «التقبل الشعبي للطاقة النووية».

يحضر المنتدى الدكتور عبد الحميد الدسوقي، نائب رئيس هيئة المحطات النووية وألكسندر فورونكوف، مدير المؤسسة الروسية للطاقة النووية بالشرق الأوسط وإفريقيا و كيريل كوماروف نائب مدير روساتوم للتنمية والأعمال التجارية الدولية، بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء والمتخصصين و فى مجال الصناعات الكهرونووية من الجانبين المصري والروسي. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة