الصحة تفتتح عيادة لتنظيم الأسرة في معهد القلب
الصحة تفتتح عيادة لتنظيم الأسرة في معهد القلب


الصحة تفتتح عيادة لتنظيم الأسرة في معهد القلب

حاتم حسني

الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 06:21 م

افتتحت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، عيادة لتنظيم الاسرة بالمعهد القومي للقلب بإمبابة، للتوسع في منافذ تقديم خدمات تنظيم الأسرة.

وأوضحت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة د.سحر السنباطي، انه تحقيقا لتوجيهات القيادة السياسية، بضرورة تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة لمواجهة خطر النمو السكاني المتزايد فقد أولت وزارة الصحة والسكان متمثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة اهتماما كبيراً في مجال التوسع في اتاحة خدمات تنظيم الأسرة وفتح عيادات جديدة لتنظيم الاسرة.

وأضافت "السنباطي" أن قطاع السكان وتنظيم الاسرة يقوم بتوفير مجموعة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة تناسب كافة السيدات في مختلف الحالات المرضية ومنها أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لافتة إلى أنه تم تدريب الأطباء على كيفية صرف الوسائل لتلك الفئات طبقا لأحدث معايير اللياقة الطبية التي تصدرها منظمة الصحة العالمية، وبما يواكب التطور العالمي لخدمات تنظيم الأسرة، وذلك بهدف خفض حالات الحمل الخطر والحمل الغير مرغوب فيه، مما سيكون له عظيم الأثر في الحفاظ علي صحة الأمهات والاطفال تماشيا مع اهداف خطة التنمية المستدامة.

وأكدت " السنباطي" أنه تم إمداد عيادة تنظيم الأسرة بالمعهد بكافة المستلزمات الطبية وغير الطبية إلى جانب وسائل تنظيم الاسرة المتاحة بوزارة الصحة، كما تم إمدادها بكافة المواد الإعلامية من مطويات وبوسترات ودليل المشورة والسجلات لتوحيد البيانات في كافة عيادات تنظيم الأسرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشارت" السنباطي" إلى أنه تم انتداب طبيبة حاصلة على زمالة تنظيم الأسرة ومدربة على المعايير القياسية المحدثة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة عالية الجودة، كما تم تدريب طاقم التمريض العامل بالعيادة على تقديم خدمات المشورة وخدمات تنظيم الأسرة طبقا للمعايير العالمية.

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن تلك الجهود تهدف إلى العمل على التوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة، وزيادة منافذ تقديم الخدمة للجمهور بما يساهم في الوصول للمنتفعات ،كما تم اختيار مكان العيادة ضمن مجموعة العيادات الخاجية للمعهد لضمان الوصول إلى أكبر عدد من المنتفعات.

وذكر "مجاهد" أنه سيتم عقد مجموعة من الندوات التثقيفية لتوعية المترددات والترويج لخدمات العيادة يقوم بها فريق الاعلام التابع لقطاع السكان وتنظيم الأسرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة