مي الغيطي
مي الغيطي


مي الغيطي ليست الأولى.. نجوم هاجمهم سرطان الثدي

أحمد السنوسي

الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 06:22 م

فاجأت الفنانة الشابة مي الغيطي جمهورها، بخبر إصابتها بمرض سرطان الثدي، وتمكنها من التغلب عليه، منذ ما يقرب من أربعة سنوات.

 

مي ليست الأولى التي يصيبها هذا المرض اللعين الذي ينهش أجساد الأمهات والأخوات، لذلك ترصد لكم "بوابة أخبار اليوم" أبرز الفنان الذي أصابهم هذا المرض خلال الفترة السابقة.

 

النجمة اللبانينة إليسا

 

كشفت إليسا لأول مرة خلال الكليب عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، حيث كان الكليب تجسيدًا لفترة معانتها مع المرض، والذي لم تقصر بسببه في عملها الفني.

 

فايزة أحمد


المطربة السورية - المصرية فايزة أحمد، أصيبت بالمرض وعانت منه سنوات طويلة، ولم تنفع الجراحة التي أجرتها في الخارج؛ فقررت الاعتزال، ولازمت الفراش سنوات طويلة حتى توفيت في عام 1983.

 

ناهد شريف

 

 ناهد شريف، دهمها المرض عام 1979، وبدأت رحلة علاجها في الخارج، وقد باءت بالفشل، ثم اشتدّ عليها المرض ورحلت بعد 5 سنوات من المعاناة مع السرطان، وكانت آخر وصاياها لطليقها الفنان كمال الشناوي، بأن تدفَن ضمن جنازة محدودة للغاية، وهو ما حصل. 

 

المطربة المغربية رجاء بلمليح لم يكتب لها النجاح في التغلب على السرطان أيضاً. فقد تلقت العلاج في فرنسا وظنت أنها انتصرت عليه؛ لتستأنف أعمالها الغنائية، لكن المرض الخبيث هاجمها من جديد بعد حدوث مضاعفات سريعة، لتغيب بعدها عن عالمنا في عام 2007.

 

الفنانة زبيدة ثروت

 

أصيبت النجمة زبيدة ثروت بمرض سرطان الثدي والتهاب في الشعب الهوائية نتيجة تدخينها المستمر للسجائر، رغم تحذيرات الأطباء، وتمكن المرض من التغلب عليها لتفقد حياتها في عام 2016.

 

الفنانة شادية

 

الفنانة شادية أصيبت بسرطان الثدي قبل اعتزالها الفن، وأجرت عملية جراحية دون نتيجة إيجابية، لذلك استأصلت ثديها. وبعد شفائها تبرعت بمنزلها ليكون مركزاً لأبحاث للأمراض السرطانية ،في أثناء أدائها لمسرحية "ريا وسكينة" التي قدمتها في الثمانينيات، بدأت شادية تشعر بألم شديد واكتشفت إصابتها بسرطان الثدي، وتوجّهت بعدها على الفور إلى أمريكا في رحلة علاج، تردّد حينها أنها ناجحة وأنها استأصلت أحد ثدييها، ثمّ عادت لتستكمل تصوير آخر أفلامها "لا تسألني من أنا"، ثم تؤدي فريضة الحج وتعلن اعتزالها.

 

 الفنانة الكويتية مريم الصالح هي إحدى الناجيات من مرض السرطان، حيث أصيبت الصالح في عام 2014 بمرض سرطان الثدي من الدرجة الثانية، وغادرت بلدها إلى الولايات المتحدة من أجل العلاج لعدة شهور برفقة أولادها.

 

ومن ثم تكفلت دولة الكويت بعلاجها؛ لكونها رائدة من رواد الفن الكويتي، حيث قرر الأطباء إجراء جراحة لها، وخضعت بعدها لمرحلة العلاج الكيماوي لوقف انتشار المرض.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة