صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«النقل النهري» تبحث مع معهد المياه مشروع تكريك مجرى النيل

نشوة حميدة

الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 07:13 م

بحثت، اليوم، الهيئة العامة للنقل النهري، ومعهد الهيدروليكا ومعهد بحوث المياه، النواحي الفنية الخاصة بمشروع أعمال التكريك وإزالة الاختناقات الملاحية لمجرى نهر النيل، ويقام المشروع في المسافة بين الأقصر - أسوان، استعدادًا للموسم السياحي القادم.

 

من جانبه، أكد عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، على ضرورة تطوير ورفع كفاءة النقل المائي عبر نهر النيل، بما يحقق الاستغلال الامثل له، لدعم حركة البضائع محليًا بما يتماشى مع خطة الدولة لتخفيف العبء عن الطرق.

 

وأوضح "طربق" أن دور الهيئة يتمثل في الاهتمام بإزالة كل الاختناقات وتطوير كل المسارات الملاحية، وصيانة الأهوسة النهرية وتقديم الدعم اللوجستي والفني للمستثمرين في هذا القطاع.

 

وأشار رئيس هيئة النقل النهري، إلى أن الهيئة تقوم بكافة النشاطات والجهود طبقا للإمكانيات المتاحة لها، مضيفًا أنهم المسئولون عن إصدار رخص تسيير صنادل البضائع، ولنشات النزهة، والفنادق العائمة والمعديات التي تقع بين المحافظات.

 

وقال "طربق" أن البنية التحتية جاهزة لاستقبال كافة الاستثمارات وتضخيم حجم البضائع المنقولة، حيث هناك إمكانية للزيادة بنسبة 10% خلال 10 أعوام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة