انطلاق مهرجان سهل حشيش لرياضات التحمل
انطلاق مهرجان سهل حشيش لرياضات التحمل


انطلاق مهرجان سهل حشيش لرياضات التحمل برعاية وزارة الشباب والرياضة

شادي محمد

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 12:01 ص


انطلق مهرجان سهل حشيش لرياضات التحمل، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والاتحاد المصري للخامسي الحديث، المعتمد ضمن برنامج منظمي الأحداث الرياضية والاستعراضية والترفيهية العالمية بالإدارة العامة للسياحة الرياضية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية.
يتضمن المهرجان ٤ سباقات أساسية في ٤ رياضات أساسية بالإضافة إلى سباق للبراعم وأخر للأطفال، ويشارك مئات من متسابقين من فئات عمرية مختلفة وجنسيات مختلفة تحت شعار الرياضة للجميع وتشمل أنشطته الجري والرماية والدراجات والسباحة. 
يشارك في المهرجان عدة دول مختلفة منها فرنسا وروسيا والنمسا وأمريكا وايرلندا وبريطانيا وألمانيا وسلوفينيا والأردن والمغرب وايطاليا واستراليا واليابان وسويسرا ورومانيا والهند وقبرص والتشيك بالإضافة إلى مصر.
ولم يقتصر دور المهرجان على الشق الرياضي فقط بل أن جاءت فكرة المهرجان إلى الترويج لمصر كواجهة للسياحة الرياضية والتي نمت نمواً هائلاً في العالم العربي في السنوات الأخيرة والذي نجح فيه المهرجان في جذب العديد من المصريين والأجانب والعرب من داخل وخارج مصر من المهتمين بالرياضة.
الجدير بالذكر أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد عقد اجتماع في وقت لاحق مع منظمي الشركات والمؤسسات الاقتصادية لوضع أجندة mega events وتعتبر تلك الأحداث الرياضية تساهم بجانب البطولات الرسمية لدعم وتنشيط السياحة وزيادة معدل الليالي السياحية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة