صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محافظ القليوبية:غرف عمليات للتعامل مع مياه الأمطار

سليمان محمد

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 11:34 ص

سادت حالة من الارتباك بالطريق الزراعي السريع "مصر- الإسكندرية"، بسبب سوء الأحوال الجوية التي شهدتها محافظة القليوبية، ليلة أمس، والتي تمثلت في هطول الأمطار على مناطق متفرقة بالمحافظة.

من جانبه أكد د. علاء مرزوق، محافظ القليوبية، أن أصدر أوامره لغرف العمليات لمتابعة تراكمات مياه الأمطار وتسليك وصيانة الشنايش وأبيار الصرف على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ، إن جميع الاجهزة المعنية جاهزة عند ورود أية اخطار أو معلومات من الأرصاد الجوية عن سوء الأحوال الجوية والتعامل على الفور لمنع حدوث أي أزمات أو كوارث. 

وتابع: "تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي  ورؤساء المدن والأحياء بالمحافظة، برفع درجة الاستعداد القصوى والتنبيه باليقظة التامة وسرعة التعامل مع أي تراكمات للمياه، وتطهير جميع المطابق ومراجعة شبكات تصريف المياه الموجودة بالأنفاق والشوارع والميادين، وطلمبات الشفط وبلاغات صرف المياه.

وقال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إن فرق العمل بالشركة جاهزة على مدار الساعة لشفط تجمعات مياه الأمطار.

من جانبها أوضحت المهندسة نجوى العشيري رئيس مدينة بنها، أن فرق  الطوارىء تعمل على مدار 24 ساعة تحسبا لسقوط الأمطار والمتابعة الميدانية لإزالة تراكمات وتجمعات المياه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة