جمعية مصر الجديدة تناهض العنف ضد المرأة بمعرض تشكيلى
جمعية مصر الجديدة تناهض العنف ضد المرأة بمعرض تشكيلى


«جمعية مصر الجديدة» تناهض العنف ضد المرأة بمعرض تشكيلي

إيمان طعيمه

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 11:44 ص

تنظم جمعية مصر الجديدة حزمة من الفعاليات لمناهضة العنف ضد المرأة، تبين مدى عمق الأسى والألم الذي تكابده المرأة يوميا جراء أشكال العنف الذي تتلقاه ممن حولها.

 

تأتى هذه الفعاليات بمناسة اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة، وصرح بذلك د.نبيل حلمى أمين عام الجمعية، مشيرا إلى أن الحد من أشكال العنف بكل أشكاله يتطلب من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية تكاتف جهودها لتطبيق الأنظمة والقوانين على كل من يقوم بتعنيف المرأة للوصول إلى مجتمع أمن وخال من أنواع العنف والتمييز كافة.

 

قالت إيمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة، أن هذه الفاعليات تشهدها مكتبة مصر الجديدة وتستهل غدا السبت ٢٤ نوفمبر بمعرض للفن التشكيلى ويضم 30 لوحة فنية لعدد من الفنانين التشكليين تناول كل فنان قصة وجانبا من جوانب العنف الذي تتعرض له المرأة مثل ضغوط الحياة المختلفة التي تتعرض لها المرأة، والانتهاكات التي تتعلق بحقوقها، ومعاناتها النفسية والاجتماعية، ونظرتها للحياة من حولها، ويشرف عليه ويشارك فيه الفنان التشكيلى أحمد بيرو.

 

أشارت مهدى أن المكتبة سوف تشهد أيضا في السادسة من مساء بعد غد الأثنين ، ندوة ومناقشة حرة بمشاركة الكاتبة رباب كمال، تتناول فيها قضايا العنف ضد المرأة في العالم والناجم عن الممارسات التمييزية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة